إعلان

بالصور.. محافظ أسوان يستقبل وفدا من جنوب السودان لبحث التعاون المشترك

03:47 م الخميس 18 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

أستقبل اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، اليوم الخميس، الوفد الوزاري من دولة جنوب السودان الشقيقة برئاسة فرانسس لاتيو نائب حاكم العاصمة ولاية جوبيك.

ويضم الوفد رئيس المجلس التشريعي ووزراء الصحة والإعلام والشباب والرياضة، بالإضافة إلى الملحق التجارى والاقتصادي بسفارة جنوب السودان بمصر، وذلك بحضور رئيس جمعية المستثمرين بأسوان، ورئيس مجموعة عطا للاستثمار.

وفي بداية اللقاء رحب اللواء مجدي حجازي بالوفد السوداني في أسوان بوابة مصر وقارة آسيا على إفريقيا والتي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، عاصمة للاقتصاد والثقافة الإفريقية فى إطار اهتمامه الكبير بتوطيد العلاقات الأخوية مع جميع الدول الإفريقية وخاصة جنوب السودان.

وأوضح حجازي، أن المحافظة على استعداد كامل لتوقيع برتوكلات تعاون مع الجانب الجنوب سوداني لتسخير المراكز الطبية المتقدمة ومنها مستشفى أبوسمبل الدولي، ومركز مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب والمستشفى الجامعي وغيرها، بجانب إمكانية تنظيم زيارة قوافل علاجية لتقديم الخدمات الصحية للشعب الشقيق في جنوب السودان، مشيراً إلى أن من ضمن برامج التعاون هو التنسيق مع جامعة أسوان والتى تضم 19 كلية وأيضاً معهد للدراسات الإفريقية سواء فى مجالات الدراسة للطلاب الوافدين أو الأبحاث والخبرات.

ومن جانبه أشاد فرانسس لاتيو بحسن الاستقبال والضيافة من محافظ أسوان للوفد الوزاري والذي حرص على زيارة المحافظة لأنها قاعدة التعاون مع مصر في المجالات التجارية والاستثمارية والثقافية والتي شهدت تقدمًا كبيرا بفضل حرص الرئيس السيسي على دعم العلاقات الأخوية مع جنوب السودان قيادة وشعبا، مؤكداً أن جنوب السودان فى هذه المرحلة تتطلع للإستفادة من الخبرات المصرية فى القطاعات الخدمية والتجارية والإستثمارية ولاسيما مجالات إنتاج الطاقة المتجددة و إعادة إستخدامات مياه الصرف الزراعى والصحى وتحليه مياه البحر لتحقيق التنمية والنماء والإستقرار المطلوب فى بلدنا.

وأضاف فرانسس بأن زيارة الوفد الوزارى لأسوان ستشمل زيارة مشروع المدينة الشمسية ببنبان وأحد مزارع الاستصلاح الزراعي، بجانب عقد لقاء موسع مع رجال الأعمال بجمعية المستثمرين، وهو الذي سبقه توقيع برتوكول تعاون لإنشاء أكبر منطقة صناعية مصرية بالعاصمة جوبيك على مساحة 116 كم مربع لتساهم فى زيادة حجم الصادرات المصرية وتتيح فرص عمل للشباب.

وفى نهاية اللقاء أهدى وفد جنوب إفريقيا محافظ أسوان علم الدولة الرسمي تقديرًا لحفاوة الاستقبال للوفد الشقيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان