إعلان

لحماية السائقين.. الهند تقرر منع السيارات ذاتية القيادة

12:16 م الخميس 27 يوليه 2017

شوارع الهند

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

قال وزير النقل والطرق السريعة الهندي، نيتين جاكاردي إن الدولة لن تسمح باختبار السيارات ذاتية القيادة، وذلك حماية لوظائف السائقين الذين يعتمدون في دخولهم على قيادة السيارات.

وأكد جاكاردي في تصريح نشرته "روسيا اليوم" أن تكنولوجيا القيادة الذاتية المزمع تطبيقها في شوارع العالم في غضون السنوات القليلة القادمة، من شأنها أن تقضي على مصادر دخل ملايين السائقين.

وأضاف الوزير أن الدولة الهندية بصدد فتح عدد من مراكز التدريب لزيادة عدد سائقي السيارات التجارية ليصبح عددهم 27 ألفًا، ما يعني إضافة خمسة آلاف وظيفة جديدة حيث أن العدد الحالي لا يتخطى 22 ألف سائق.

تصريح وزير النقل يأتي مخالفًا لما صرح به ترافيس كالنيك، الرئيس التنفيذي السابق لشركة "أوبر" العالمية لنقل الركاب والذي أكد فيه أن الهند ربما تشغل السيارات ذاتية القيادة في وقت قريب.

في الوقت ذاته تسعى شركة "Tata Elxsi" الهندية إلى التغلب على مشكلة عشوائية الطرق في الهند عن طريق تجربة السيارات ذاتية القيادة داخل مسارات خاصة شبيهة بشوارع الهند.

يذكر أن تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة بدأت تدخل حيز التنفيذ الفعلي لدى عدد من شركات صناعة وتطوير السيارات، ويأتي في مقدمتها مرسيدس بنز وبي إم دبليو الألمانيتين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان