إعلان

كوريا الشمالية تشبه ترامب بـ"هتلر"

11:46 ص الثلاثاء 27 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

شبهت كوريا الشمالية الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الثلاثاء، بأدولف هتلر، في فصل جديد من الانتقادات اللاذعة بين الجانبين، وسط ارتفاع منسوب التوتر على خلفية البرنامج النووي لبيونجيانج، وعشية زيارة الرئيس الكوري الجنوبي الجديد لواشنطن، بحسب ما جاء في موقع سكاي نيوز عربية.

وأشار الموقع غلى أن ذلك يأتي بعد أسبوع من وصف بيونجيانج الرئيس الأمريكي بـ "المضطرب عقليا" على خلفية تصاعد التوتر بسبب وفاة الطالب الأمريكي، أوتو وارمبير، الذي أطلق سراحه الأسبوع الماضي، وأعيد إلى الولايات المتحدة وهو في حالة غيبوبة بعد سجنه 18 شهرا في كوريا الشمالية.

ولفت إلى رفع مقالة نشرتها وكالة الأنباء الكورية الشمالية سقف الانتقادات بتشبيهها السياسات، التي يعتمدها ترامب بـ"نازية القرن الواحد والعشرين".

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الشمالية أن "مبدأ الأمريكي أولا يهدف للسيطرة على العالم باستخدام أساليب عسكرية، وهو ما قام عليه مفهوم هتلر للاحتلال العالمي".

وقالت الوكالة إن ترامب "يتبع سياسات هتلر الديكتاتورية" بتفريق الأخرين إلى فئتين "أصدقاء وأعداء" لتبرير "القمع".

وتحاول واشنطن فرض عقوبات أشد على بيونجيانج، على خلفية برنامجها النووي والصاروخي.

واتهمت الوكالة الولايات المتحدة بمنع وصول مساعدات طبية إلى كوريا الشمالية، في تصرف اعتبرته غير أخلاقي وغير إنساني ويفوق بأشواط درجة حصار هتلر للينينغراد، الذي استمر حوالى 900 يوم خلال الحرب العالمية الثانية، وأدى إلى مقتل الملايين، وفقا لسكاي نيوز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان