إعلان

مصدر: تأجيل الجمعية العمومية لنادي القضاة لحين إشعار آخر

04:50 م الإثنين 01 مايو 2017

نادي القضاة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -عمرو علي:

أعلن مصدر قضائي، عن تأجيل الجمعية العمومية لنادي القضاة، نظراً لحين اشعار آخر، والتي كانت ستعقد الجمعة المقبلة 5 مايو، لتدارس موقف القضاة بشأن تعديل المادة 44 من قانون السلطة القضائية، بعد التصديق على القانون.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أصدر الخميس الماضي، قرارًا جمهورياً بالموافقة على تعديلات قانون السلطة القضائية، وجاءت موافقة الرئيس على القانون بعد  إقرار مجلس النواب له في جلسته العامة، الأربعاء الماضي، متجاهلا غضب الكثير من القضاة الذين اعتبروا التعديلات تعديًا على مبدأ استقلال القضاء، والفصل بين السلطات.

أضاف المصدر الذي رفض ذكر اسمه في تصريح خاص لمصراوي، أن قرار التأجيل جاء بعد خلاف بين قضاة الأقاليم، والذين اجمعوا على تأجيل الجمعية لحين التوحد، بخصوص إيجاد وسيلة للطعن على القرار المصدق، من رئيس الجمهورية.

وينص قانون تنظيم تعيين رؤساء الهيئات القضائية الجديد رقم 13 لسنة 2017 على أن يرسل مجلس القضاء الأعلى، والمجلس الأعلى للنيابة الإدارية، والمجلس الأعلى لهيئة قضايا الدولة، والجمعية العمومية لمستشاري مجلس الدولة، قائمة المرشحين الثلاثة لرئاسة هذه الهيئات من بين أقدم 7 أعضاء، قبل 60 يوماً من خلو المناصب الرئاسية لها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان