إعلان

صحيفة: ترامب يسير بخطى ثابتة اقتصاديًا.. لكن في ظل نظام رعاية صحية "متهشم"

05:17 م الجمعة 14 أبريل 2017

الرئيس الامريكي دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتبت - منه الشاذلي:

قالت صحيفة "ريل كلير" الأمريكية، في مقال لها نُشر أمس الخميس، إن المجتمع التجاري في أمريكا يضج بحالة من التفاؤل، حيث ترقى إلى أعلى درجاته لأول مرة منذ عشرة أعوام، ومدحت الصحيفة نهج الرئيس ترامب وخطته التي قالت إنها تسير بخطى ثابتة نحو النمو الاقتصادي.

وصرحت الصحيفة أن الشركات الكبرى مثل (Exsonmobile - Carrier - Ford Motor)، تملك الفرصة لخلق آلاف فرص العمل من خلال جماعات الموَردين المنتشرين، سواءً كانوا أصحاب أعمال متوسطة أو صغيرة.

ولفتت إلى أن الرؤساء التنفيذيين الأمريكيين مستاءين من بطئ واشنطن في إصلاح الرعاية الصحية، وبالرغم من أن الأمريكيين مرتبكين بسبب حالة التشاؤم المنبعث من الكونجرس وصفوة الإعلام، إلا أنها ترى أن ترامب ناجح إلى خد ما في تنفيذ خطته.

وتنظر الصحيفة إلى النمو الملحوظ الذي شهدته سوق الأسهم بنسبة 12%، وارتفاع معاش المتقاعدين والطبقة الوسطى على حد سواء، لافتة أيضًا إلى مؤشر ثقة المستهلك الذي وصل إلى أقصاه منذ شهر ديسمبر عام 2000.

ونقلت الصحيفة عن "لين فرانكو" -مدير المؤشرات الاقتصادية- أنه صرح في مجلس المؤتمرات -الثلاثاء الماضي- بقوله: "إن تقييمات المستهلك للأعمال الحالية وأحوال سوق العمل تتطور بشكل كبير".

ويقول خبراء إن العودة إلى المناخ التنظيمي الذي طُبق في أواخر التسعينات يمكن أن يجلب 6100 فرصة عمل كل عام، وأضافت الصحيفة "ليس من الصعب أن يحافظ دونالد ترامب على خلق 200 ألف وظيفة شهرية إضافية، وأن النمو الاقتصادي يزيد بنسبة 3% شهر بعد شهر وهذا لم يحدث منذ عهد جورج بوش.

وفي مثل هذا الوقت من بداية عهد أوباما، أصدر أول حوافز طارئة، ولكن لم يصدر أي شيء آخر إلا في عام 2010، أما جورج بوش فلم يصدر قرار التخفيضات الضريبية إلا بعد ستة أشهر من توليه الرئاسة، ولكن ترامب موجود منذ 75 يومًا فقط، أما بيل كلينتون فلم يتخذ خطوات إيجابية خلال شهوره الأولى، فأول قراراته كانت بإعادة التشكيل له كان في أغسطس 1993.

وأعربت الصحيفة عن إحباطها بسبب الجهود الحالية بشأن الرعاية الصحية -الذي وصفته بـ "المتهشم"- وأضافت الصحيفة بالقول "لابد من بدء العمل لتوفير الرعاية الصحية التي تستحقها أمريكا".

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان