إعلان

"العجز المالي" يتسبب في تذمر أولياء الأمور بمدارس أسيوط

11:18 م الأربعاء 29 مارس 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط – أسامة صديق:

تشهد معظم مدراس محافظة أسيوط، حالة من التذمر في صفوف مجالس الأمناء والأباء؛ نظرًا لتخوفهم الشديد من عدم وجود مبالغ مالية تفي بطباعة أسئلة امتحانات آخر العام؛ بسبب ضم أرصدتها المالية المرحلة من الأعوام السابقة إلى الخزانة الموحدة في البنك المركزي.

ويقول الدكتور علي ثابت، رئيس مجلس أمناء مدرسة أسيوط الرسمية المتميزة للغات وعضو مجلس أمناء إدارة أسيوط التعليمية، في تصريح لـ"مصراوي"، إن الأزمة سببها عدم وجود متابعة كافية من السلطة التنفيذية بأسيوط للعملية التعليمية بخصوص الوضع المالي في المدارس العامة, فكان يجب التنسيق بين مسئولي وزارة المالية ومسئولي التربية والتعليم؛ لتوفير الاعتمادات المالية للامتحانات من رصيد المدارس المرحل من الأعوام السابقة مثل باقي محافظات الجمهورية.

ويضيف ثابت: "هذه المشكلة مثارة منذ أكثر من شهر ونصف دون أي حل, ومعظم قيادات المحافظة على علم بالمشكلة دون تحرك حقيقي"، متسائلًا: "هل سننتظر حتى يحين وقت الامتحانات ثم نعلن عن إلغائها لعدم وجود ورق أسئلة أو إجابة للطلاب لعدم وجود اعتمادات مالية؟".

ويتابع: "أطالب وزير التربية والتعليم والأجهزة المعنية, بالتدخل فورًا، فلقد اتصلت تليفونيًا بالدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، وعرضت عليه الأمر ولا أعرف لماذا لم يتم حل الأزمة حتى الآن, ما يحدث هو شئ غير مفهوم بالنسبة لي ولم أكن أتصور أنه سيحدث يومًا ما".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان