إعلان

في حواره لـ"مصراوي".. مدحت العدل يجيب "هل الحالة الصحية لشريهان تسمح بتقديم استعراضات؟"

05:39 م الإثنين 06 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار- مصطفى حمزة:

عودة شريهان حدث استثنائي كان ينتظره الجمهور بشوق، ويترقب كل جديد عنه، وفي الوقت الذى اعتبره البعض حلم صعب تحقيقه، كان الدكتور مدحت العدل يخطط ويتفاوض ويكتب ويناقش بجدية لتحويله إلى واقع، وعقب الإعلان رسميا عن المفاجأة المنتظرة، كان السؤال عن الكواليس التى لا يعرفها إلا الدكتور مدحت العدل.

مدحت كشف في حواره مع "مصراوي"، أسرار وكواليس عودة شريهان لعالم الفن..

من أين بدأت التفكير فى إعادة النجمة الغائبة منذ سنوات؟

الفكرة نفسها كلنا ننتظرها ونتمناها منذ سنوات، ولكن كان السؤال الأهم هو "شريهان.. ترجع بأيه؟!"، هل توافق على تقديم مسلسل من المشاريع العديدة التى كانت تُعرض عليها؟، ومع مواصلة البحث وجدت أن الإجابة لابد أن تبدأ من عند ما أحبه الناس لها، وما ينتظرونه منها، وهو الاستعراض بكل ما فيه من عناصر إبهار ورقص، وكل ما يتوفر له من تقنيات وفن وإبداع قادر على أن يعيد لنا حالة البهجة، التي عشناها من خلال أعمال شريهان.

وكيف استقبلت الفكرة.. وما هي الكواليس التي سبقت التوقيع؟

بمجرد طرحها عليها قالت "أنا عايزة أرجع بده"، أما توقيعها العقد رسميا فتم منذ شهر تقريبا، وسبق ذلك 7 أشهر تفكير ومشاورات لوضع ملامح التنفيذ، حيث تطورت الفكرة من تقديم برنامج "مسرح شريهان"، لتقديم مجموعة مسرحيات استعراضية بمستوى العروض التى نشاهدها بالخارج.

ماذا عن المعوقات المادية لتقديم مسرحيات استعراضية من هذا النوع؟

بالفعل الأمر في البداية كان مصدر قلق لكن هناك اتفاق مع قنوات "دي إم سي"، أننا نسعى لتحقيق حلم، ونحتفل بإعادة فنانة بحجم شريهان، ومن هنا لابد وأن تكون كل الامكانيات التي يحتاجها المشروع متاحة، وأذكر هنا أن المنتج جمال العدل قال لي بالنص "مش عايز أكسب ماديا.. لكن فى نفس الوقت مش عايز أخسر تحقيق حلم خاص بي كواحد من محبي شريهان، فإذا كانت هترجع..لابد أن نقدم عمل يليق بها".

أتوقف هنا لأسألك بصراحة عن حالة شريهان الصحية.. هل تسمح بعودتها من خلال مجموعة عروض مسرحية؟

بمنتهى الأمانة أقول إن صحتها تتحمل، ولديها طاقة عظيمة لذلك، فنحن أمام إنسانة تتنفس فن، ولا أخفي عليك اندهاشي من دقة متابعتها لأدق تفاصيل كل ما يُقدم من أعمال فنية، وتناقشها بتركيز مذهل، وأقول هنا إنه منذ اتفاقنا معها وحتى الآن، وشريهان على لسانها الكلمات التالية "أجمل ما فى الموضوع أن كلنا متفقين.. وعشان كدة أنا مبسوطة"، فلا تتخيل مدى شوقها للعودة وفرحتها بالتجربة، خاصة مع السعادة التى قابل بها الجمهور فكرة عودتها.

ننتقل لتفاصيل المسرحيات وفريق العمل بها.. ماذا عنهم؟

العمل كله يحمل اسم شريهان كعنوان رئيسي له، وذلك تأكيدا على احتفالنا بها، وسأتولى أنا الإشراف الفني عليه، وسعينا للتعاون مع أفضل ما لدينا بكل مجال، فمن الكُتاب على سبيل الذكر لا الحصر، معنا "تامر حبيب، محمد أمين راضي، مريم نعوم"، ونقدم الموهوب محمد رجاء كاتب سيناريو وحوار مسلسل "فوق مستوى الشبهات"، وفيما يخص شعراء الأغنية، معنا "جمال بخيت،أيمن بهجت قمر، فوزي إبراهيم"، وأنا كذلك، أما الموسيقى فمن بين الذين معنا "عمر خيرت، ياسر عبدالرحمن، وعمرو مصطفى".

ماذا عن الإخراج؟

يشاركنا نخبة من كبار المخرجين، ومنهم شريف عرفة، طارق العريان، عصام السيد، خالد جلال، ومحمد عمر.

هل ستكون العروض حية أم مسجلة؟ وأين ستُقدم؟

كل مسرحية ستُقدم لمدة أسبوع للجمهور، ثم تُصور، وتُعرض بمسرح "موفنبيك" بمدينة الإنتاج الإعلامي، لأنه الأضخم فى مصر ويسمح بتوفير عناصر المتعة والإبهار.

ما هو أول عرض مسرحي تعود به شريهان.. ومتى؟

العمل كتبته أنا، وهو الذى وافقت عليه عند عرض الفكرة عليها، وبإذن الله سيُعرض بعد شهر رمضان مباشرة، فى شهر أغسطس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان