إعلان

"كتب للبنا و88 طلقة سلاح وجثث فض اعتصام رابعة ضمن أحراز "اللجان النوعية" –(صور)

02:47 م الأحد 19 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمرو علي:

تصوير - علاء أحمد:

أمرت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار شبيب الضمراني، بفض الأحراز بمحاكمة 21 متهمًا من بينهم عبد الله شحاته مستشار وزير المالية الأسبق في عهد الرئيس الأسبق محمد مرسي، بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ"اللجان النوعية بالجيزة".

واشتملت الأحراز على كتب لحسن البنا مؤسس جماعة الإخوان، إلى جانب لافتات مكتوب عليها آيات قرآنية، فيما ضمت الأحراز لافتات تحريضية مناهضة للنظام الحاكم، فضلًا عن صور لجثث فض اعتصام رابعة العدوية.

كما احتوت الأحراز على كتيب حمل عنوان "صوت الشهيد"، إلى جانب حرز أخر عبارة عن 88 طلقة، وأعلام خضراء اللون مكتوب عليها عبارة: "لا إله إلا الله" وأخرى تابعة لكتائب القسام، و4 فوارغ خرطوش ووحدة تخزين خارجية و3 أجهزة لاب توب.

وأكد القاضي أن النيابة سبق وأوضحت أن الحرز عبارة عن 128 طلقة، ولكن المدون على بطاقة الحرز أنه 88 طلقة، والمستهلك منها 40 طلقة فقط، ليرد الدفاع متسائلًا عن مكان فوارغ الطلقات.

وكانت النيابة العامة وجهت إلى المتهمين في القضية عدة اتهامات منها حيازة أسلحة نارية، ومواد متفجرة، ومنشورات تحريضية، وقيادة والانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة التي كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان