إعلان

فصائل فلسطينية تنتقد تصنيف وزراء الخارجية العرب حزب الله منظمة إرهابية

11:00 ص الإثنين 20 نوفمبر 2017

عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (د ب أ):

انتقدت فصائل فلسطينية اليوم الاثنين قرار وزراء الخارجية العرب في اجتماعهم الطارئ في القاهرة أمس بتصنيف حزب الله اللبناني منظمة إرهابية.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، موسى أبو مرزوق ، في تغريدة عبر تويتر أبرزتها وسائل إعلام مقربة من الحركة، إن "النقطة الأولى على جدول أعمال مؤتمر الحوار الفلسطيني (ينطلق غدا في القاهرة) بأن حزب الله ليس بمنظمة ارهابية".

وحذر أبو مرزوق من أن "مضى ذلك التصنيف ، فنحن جميعا إلى نفس المصير، يجب أن يكون الموقف بالإجماع لتصويب بوصلة العرب السياسية إلى فلسطين والقدس".

من جهتها ، استهجنت حركه الجهاد الإسلامي "خلو البيان الختامي الصادر عن اجتماع وزراء الخارجية بالقاهرة من أي إدانة أو ذكر للعدوان الإسرائيلي المتواصل ضد فلسطين أرضا وشعبا ومقدسات، وفي المقابل نراه يدين من قاوموا الاحتلال ويدعمون حق الأمة في فلسطين".

واستنكرت الحركة ، في بيان صحفي، "اعتبار حزب الله (منظمة ارهابية) ، وترى في هذا القرار خدمة للاحتلال الإسرائيلي، وعربونا من أجل تطوير علاقات بعض الأنظمة العربية بالكيان والمسارعة في إخراجها للعلن".

واعتبرت الحركة أن الجامعة العربية "بمثل هذه المواقف والقرارات إنما توفر مظلة وشرعية لتأجيج الفتن والصراعات الطائفية والمذهبية في المنطقة، والتي لن تخدم سوي أعداء الأمة".

وفي السياق قال عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين كايد الغول، في بيان، إن وصف حزب الله اللبناني بـ "المنظمة الارهابية "تساوق مع محاولات الادارة الأمريكية والاحتلال الإسرائيلي في شيطنة قوى المقاومة التي تنتصر لقضايا شعوبها وتعمل على تحرير أراضيها".

واعتبر الغول أن القرار المذكور "يُشكل خدمة مجانية لكيان الاحتلال وحلفائه، وهو وصمة عار في السياسات الرسمية العربية التي كان عليها أن تنتصر لقوى المقاومة وتوفر لها كل عوامل الدعم من أجل الانتصار على المشروع الإسرائيلي الذي يستهدف الأمة العربية والعديد من أقطارها".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان