إعلان

بالصور - وزير الصحة يطلق حملة الفحص الشامل لفيروس سي بالمنيا

03:02 م السبت 21 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:
أطلق الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، يرافقه اللواء عصام البديوي محافظ المنيا، اليوم السبت، حملة الفحص الشامل لفيروس سي من قرية البراجيل مركز ملوي بمحافظة المنيا وذلك ضمن خطة الوزارة للوصول إلى المصابين بالفيروس في جميع محافظات الجمهورية وتقديم العلاج لهم بالمجان.

وقال وزير الصحة في تصريحات صحفية، إن هذه الحملة تأتي بعد نجاح البرنامج العلاجي الذي قامت به الوزارة والذي نجح في علاج مايقرب من مليون شخص، مؤكدًا عدم وجود أي قوائم انتظار للمرضى بمراكز علاج الكبد بمصر.

وأضاف أن خطة الوزارة تهدف للوصول إلى النسب العالمية بحلول عام 2020 من خلال محورين؛ الأول فحص طلبة الفرقة الأولى من الجامعات بالإضافة إلى فحص المساجين وراغبي السفر للخارج و المتبرعين بالدم ومرضى الاقسام الداخلية بالمستشفيات و العاملين بالقطاع الصحي.

والمحور الثاني يهدف إلى الوصول لجميع المصابين بفيروس سي بالقرى والنجوع ويستهدف في مرحلته الأولى فحص 4 مليون شخص في 9 محافظات بالصعيد والتي تُعد المنيا واحدة منها.

وأشار راضي إلى أن محافظة المنيا تُعد من أكبر المحافظات إصابة بالفيروس وأن الحملة تستهدف 5,5 مليون مواطن من الفئة المستهدفة بالمحافظة ، لافتاً إلى ان الحملة بقرية البراجيل تستمر لمدة يومين وتستهدف 8000 نسمة هم سكان القرية، لافتا إلى قيام القطاع الوقائي بإعداد فريق مركزي مكون من 55 طبيبًا ومراقب صحي وفني معمل ومدخل بيانات بالتعاون مع ١٦ فرقة متمركزة و رائدات ريفيات.

ووجه وزير الصحة بسرعة الانتهاء من عملية المسح بالمحافظة خلال شهر يونيو القادم والتي كان من المقرر لها أن تمتد لمدة عام.

وأوضح أنه سيتم تحويل المصابين بعد تسجيل بياناتهم إلكترونياً على قاعدة البيانات بعد اجراء الفحوصات اللازمة الى مراكز الكبد لتلقي العلاج بالمجان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان