إعلان

الصحة تحيل واقعة ضحية الإهمال في السويس للنيابة الإدارية للتحقيق

11:52 م الإثنين 16 يناير 2017

وزارة الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:
أحال الدكتور لطفى عبد السميع، مدير الصحة في السويس واقعة وفاة ربة منزل بسبب الإهمال الطبي إلى النيابة الإدارية للتحقيق، وذلك بعد انتهاء تحقيقات الشؤون القانونية بالمديرية، والتي أوصت بذلك.

وقال السيد هويدي، مدير إدارة الشؤون القانونية بالمديرية إن محمد السيد والد هبه المتوفية تقدم بشكوى للمديرية إفاد فيها أن ابنته دخلت مستشفى السراج المنير التابعة للجمعية الشرعية لوضع مولودها.

وأضاف والد هبه في الشكوى أن الولادة تمت بسلام، لكن ساءت حالتها عقب ذلك بعد حقنها بجرعة عقار لم تكن موصوفة لها طبيًا، فأصيبت بجلطة في الرئة ودخلت في غيبوبة، نُقلت إثرها إلى مستشفى السويس العام لاستكمال العلاج، حيث ظلت محجوزة بالعناية المركزة إلى وقت وفاتها فجر أمس الأحد.

واتهم والد المتوفية في الشكوى التي تقدم بها طبيبي النساء والتوليد والتخدير فضلاً عن الممرضة المتابعة لحالة ابنته، وإدارة المستشفى بالإهمال.

وأشار السيد هويدي إلى أن الدكتور لطفي عبد السميع أحال الشكوى إلى إدارتي العلاج الحر والشؤون القانونية للتحقيق في الواقعة، وقد استمعت إدارة الشؤون القانونية في محضر رسمي لوالد هبه، وأقوال الطبيبين المشكو في حقهما والممرضة، بينما رفض مدير مستشفى السراج المنير المثول للتحقيقات.

وكان والد هبه ضحية الإهمال حرر محضر رقم 5852 جنح السويس لسنة 2016، اتهم طبيب النساء والتوليد في المحضر الأول بالإهمال الطبي والتسبب في تدهور حالة ابنته، لكن الطبيب نفى الاتهام عن نفسه في تحقيقات النيابة وادعى مسؤولية طبيب التخدير والممرضة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان