إعلان

وزير الإسكان يتوقع طفرة كبيرة بسوق العقارات المصري في السنوات المقبلة

06:19 م الأحد 07 فبراير 2016

الدكتور مصطفى مدبولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

يفتتح الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة، مؤتمر القمة العقارية "سيتي سكيب مصر 2016" الذي ينعقد خلال يومي الخامس والسادس من أبريل المقبل بأحد فنادق القاهرة.

ووفقًا لبيان للشركة المنظمة للمؤتمر اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، توقع وزير الإسكان تحقيق طفرة كبيرة في السوق العقارية المصرية خلال السنوات المقبلة مدعومة بالبدء في تطوير العديد من المشروعات العقارية الضخمة، والتي يتمثل أبرزه في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار الوزير إلى الجهود التي تبذلها الحكومة لمواجهة العشوائيات والحد منها، من خلال استراتيجية واضحة المعالم بدأت بتحديد ووضع قاعدة بيانات للمناطق العشوائية غير الآمنة، وخطط التعامل معها سواء بنقل قاطنيها لمناطق بديلة نظرًا لخطورتها أو من خلال تطويرها، وذلك من أجل توفير مسكن ملائم لسكان تلك المناطق.

ولفت إلى توقيعه مؤخرًا بروتوكول تعاون مع محافظة القاهرة لتطوير ثلاث مناطق عشوائية غير آمنة، تتمثل في منطقة تل العقارب بحي السيدة زينب، ومنطقة الأسمرات، ومشروع تثبيت التربة لحماية المساكن بمنطقة الحرفيين.

كما نوه إلى توقيعه عدد من العقود مع رئيس شركة "csces" الصينية لتنفيذ مجموعة من المشروعات بالمرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة.

ونبه وزير الإسكان إلى التواصل مع مجموعة من المستثمرين ورجال الأعمال، وعرض مجموعة من المشروعات الاستثمارية الكبرى، سواء بالعاصمة الادارية الجديدة، أو المدن الجديدة بوجه عام، والتي من المتوقع أن تجذب رؤوس أموال ضخمة في الفترة المقبلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان