إعلان

"ملامح وأهداف وانجاز شخصي" قبل مواجهة منتخب مصر وغانا

12:48 م الأحد 13 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورهان سراج:
الليلة في السادسة مساء، تنطلق مباراة منتخب مصر، أمام ضيفه منتخب غانا، في استاد الجيش ببرج العرب الإسكندرية، بحضور جماهيري ضخم، في الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم روسيا 2018.

ويدخل الأرجنتيني هيكتور كوبر المباراة محملا بالعديد من الآمال والطموحات، بخلاف الهدف الرئيسي وهو حلم الوصول إلى كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخ الفراعنة، حيث يعود آخر صعود إلى كأس العالم بإيطاليا 1990.

(ملامح)

"الجماهير"

ستكون مدرجات برج العرب ممتلئة على آخرها بالجماهير المصرية التي حصلت على تذاكر المباراة من اجل الزحف إلى برج العرب لمؤازرة منتخب بلادها من أجل الوصول إلى حلم المونديال المنتظر منذ 28 عاما.

ويسعى منتخب مصر لاستغلال عامل الأرض والحضور الجماهيري من أجل تحفيز اللاعبين والضغط على المنتخب الغاني، أملا في أن يكون حضورهم شرارة تحقيق الفوز في الإسكندرية.

وفي المقابل، يرى أفرام جرانت المدير الفني للمنتخب الغاني، أن الحضور الجماهيري لن يمثل ضغطا على لاعبيه، مؤكدا أن اللعب في حضور جماهير الخصم أفضل لأن لاعبيه اعتادوا ذلك.

ولكن، وفقا لما تناوله الإعلام الغاني، هناك تخوفات من احتجاجات أو انتقادات وهجوم قد يتلقاه جرانت من الجماهير المصرية، بسبب جنسيته الإسرائيلية، وهو ما حرص هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة المصري على التحذير من حدوثه، لعدم تعرض مصر إلى عقوبات قد تطيح بها من التصفيات.

"تركيز وضغوطات"

أشارت تقارير صحفية وإعلامية، عن وجود حالة من عدم التركيز من قبل اللاعبين والجهاز الفني والإداري لمنتخب مصر، خلال معسكر الإعداد للمباراة، وقبل يومين من اللقاء، مما قد يكون مؤشرا خطيرا قبل لقاء هام جدا في مشوار التصفيات.

ويرى هيكتور كوبر، أن الضغط النفسي الزائد على اللاعبين قد يأتي سلبا، وأن امتصاص الشد العصبي وعدم التعامل بحدة هو الطريق الأمثل للتخلص من أي ضغط.

"حماس"

أكد إيهاب لهيطة في أكثر من مناسبة، على الروح المعنوية العالية التي يتمتع بها اللاعبين في معسكر المنتخب، مؤكدا أنهم تعاهدوا على القتال والفوز في الملعب.

تصريحات رمضان صبحي نجم المنتخب ولاعب ستوك سيتي الانجليزي، أيضا كانت تؤكد على أن اللاعبين تعاهدوا على الفوز والصعود لكأس العالم من أجل إسعاد الجماهير المصرية.

(أهداف)

"الثأر"

شريف إكرامي، حارس مرمى المنتخب والنادي الأهلي، أكد أن اللاعبين لا يسعون للثأر من سداسية غانا خلال المباراة: "هذه المباراة أصبحت من الماضي ولا تمثل أي شيء بالنسبة لنا، كانت مباراة بظروف خاصة لن تتكرر مرة أخرى، لا نفكر في الثأر ولكن كل ما يشغلنا هو التأهل للمونديال".

ولكن، الجماهير المصرية لم تنس الهزيمة المهينة التي تلقاها منتخب بلادهم أمام غانا بنتيجة 6-1، في تصفيات كأس العالم 2014، ولم تتوقف عن مطالبة اللاعبين بالفوز وتحقيق الثأر.

"ثقة وخطوة"

مباراة اليوم لن تحسم المتأهل إلى المونديال، ولن تقصي أحد من المنتخبين، إلا أن المواجهة هامة جدا للمنتخب المصري من أجل حصد الثلاث نقاط، وإعطاء الثقة للاعبين، والتقدم خطوة أخرى نحو تحقيق الحلم.

"كوبر"

كوبر أيضا لديه أمنيات يسعى لتحقيقها، فيأمل المدير الفني للمنتخب الاستمرار في الانتصار على ملعب برج العرب للمرة الرابعة، بعدما خاض مع المنتخب 3 مواجهات فاز فيها جميعا، حيث انتصر على نيجيريا 1-0، وتشاد 4-0، وتنزانيا 3-0.

كما يسعى كوبر للخروج بالمنتخب بشباك نظيفه، وعدم تلقي المنتخب في عهده أي هدف على أرضه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان