إعلان

بالصور.. أفضل شعارات "جوجل" على مدى 17 عامًا

03:57 م الجمعة 04 سبتمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رنا أسامة:

لا شك أن شركة جوجل كانت ولا تزال تشهد تطورًا ملحوظًا على مدى 17 عامًا، منذ إطلاق محرك بحثها الأضخم في العالم.

ويأتي هذا التطور ليشمل الخدمات التي لا تتوانَ عن إطلاقها، وتطويرها وإضافة المزيد منها بما يتوافق ومُتطلبات العصر واحتياجات المستخدمين، مرورًا بتحسين أوجُه قصور أو خلل يمكن أن تُكتشف في أيٍ منها، وأخيرًا وليس آخرًا في إدخال تغييرات على الشعار الخاص بها.

عادة، تحرص جوجل على إضفاء بعض التغييرات الطفيفة على الشعار الخاص بها إبّان المناسبات الهامة مثل أوقات إحياء ذكرى الرموز المهمة أو الاحتفال بمولدهم، ولكن ما قامت به مطلع الشهر الجاري يُعد جديدًا ومفاجئًا بعض الشىء.

لأول مرة منذ تدشينها، تقوم جوجل بتغير الشعار الخاص بها بشكل لافت وجليّ، فبعد أن كان حرف G أخضر اللون ثم أصبح أزرقًا، وأضيفت له إشارة تعجب ومن ثم أزيلت، قامت الشركة بتغيير الخط المُستخدم إلى النوع sans-serif، وهو من أنواع الخطوط المميّزة، كي يبدو أكثر وضوحًا على الشاشات الكبيرة لأجهزة الكمبيوتر والحواسب اللوحية والهواتف الذكية، على اختلاف قياسات شاشاتها.

واستخدمت جوجل الألوان: الأزرق، الأصفر، الأخضر، الأزرق، في شعارها الجديد، مشيرة إلى أن اختيارها تلك الألوان تحديدًا يرجع إلى كونها تعكس روح البهجة والفرح، فضلًا على أنها أكثر جذبًا للعين وإثارة للانتباه.

هذا ويأتي تغيير شعار جوجل بعد شهر من الإعلان عن إعادة هيكلة وتقسيم الشركة تحت شركة أكبر وهى "ألفابِت".

جدير بالذكر أنه في مثل هذا اليوم الموافق 4 سبتمبر 1998، تم تأسيس محرك البحث جوجل على يد سيرجي برين ولاري بايج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان