إعلان

وزارة الدفاع الروسية: مصر تعتزم شراء كميات كبيرة من الأسلحة المتطورة من روسيا

11:39 ص الأربعاء 25 نوفمبر 2015

وزارة الدفاع الروسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (مصراوي)

قالت وزارة الدفاع الروسية إن مصر تعتزم شراء كميات كبيرة من الأسلحة المتطورة من روسيا، حسبما أفادت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء اليوم الأربعاء.

ونقلت الوكالة أن وزير الدفاع سيرجي شويجو أعطى توجيهات للخدمة الاتحادية الروسية للتعاون العسكري والتقني للاستجابة السريعة للطلبات المصرية لشراء الأسلحة.

وغادر شويجو القاهرة مساء الثلاثاء عائدا إلى موسكو بعد زيارة لمصر استغرقت يومين استقبله خلالها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي حيث بحث دعم التعاون العسكري بين مصر وروسيا.

وبحث شويجو خلال زيارته سبل دعم علاقات التعاون بين مصر وروسيا خاصة في المجالات العسكرية إضافة لبحث تطورات الوضع في المنطقة خاصة مواجهة التنظيمات الإرهابية وأزمات سورية وليبيا واليمن.

وأكد شويجو أن بلاده تقدر الدور المصري في تحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة، مشيرا إلى تطلع بلاده لتعزيز علاقات التعاون بين البلدين في كافة المجالات.

وقال شويجو "إن روسيا تُقدر دور مصر في تحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة، مؤكداً تطلع بلاده لتدعيم علاقات التعاون القائمة بين البلدين في جميع المجالات، ولاسيما في المجال العسكري، والاستفادة من الزخم الذي تشهده العلاقات الثنائية خلال الفترة الأخيرة".

وشدد السيسي على حرص بلاده على تعزيز التعاون مع روسيا، بما يدعم من قدرة البلدين على مواجهة مختلف التحديات.

وأكد المتحدث الرئاسي السفير علاء يوسف أن حرص مصر على تعزيز التعاون معها في كافة المجالات، ومن بينها المجال العسكري، بما يدعم قدرة البلدين على مواجهة مختلف التحديات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان