إعلان

بعد طائرة إيرباص.. تويوتا تعلن عن سيارة تعمل بـ"روث الأبقار"!

06:37 م الثلاثاء 20 أكتوبر 2015

إيرباص وتويوتا ميراي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

أعلنت شركة إيرباص العالمية المتخصصة في صناعة وتطوير الطائرات في مطلع العام 2013 أنها بصدد تصنيع طائرة تعمل بالطاقة المستخرة من "روث الأبقار".

وفي الوقت الذي رأى فيه البعض أن هذه التقنية قد تبدو مضحكة قالعقل البشري يبدأ في تخيل كيفية التحليق عبر روث الأبقار، وكذلك طرح أسئلة افتراضية مثل ما هو الحال إذا فرغت الطائرة من الروث وهل ستكون رائحة الطائرة كريهة وما رائحة العادم الذي ستخلفه الطائرة؟

إلا أن البعض الآخر قد ينظر للأمر على أنه تطور حقيقي يستغل فيه العقل البشري كافة الوسائل المتاحة في البيئة المحيطة به خاصة أن الفكرة تقوم على أسانيد علمية بحتة، فالتقنية التي ستتبع ستكون من خلال تحويل غاز الميثان الناجم عن الروث إلى طاقة لتشغيل محرك الطائرة.

بالفيديو.. عواصف كاليفورنيا تٌغرق السيارات في الطين

وفكرة تشغيل الطائرة بروث الأبقار لم تكن الوحيدة في أجندة أفكار إيرباص فهناك أيضاً الطائرة التي تعمل بحرارة جسد الركاب، وأيضًا طائرة مصنوعة من مواد مقلوبة الشكل لتخفيض الضوضاء التي تحدثها المحركات.

وكانت الشركة التي يعمل بها نحو 13 ألف موظف قد أعلنت عن جائزة قيمتها 25 ألف جنيه استرليني للفائز بمسابقة أفكار الطيران في مجال استخدام "روث الأبقار" كوقود.

وعلى نفس الدرب سارت تويوتا اليابانية المتخصصة في صناعة السيارات، فقد أعلنت قبل أشهر قليلة عن سيارتها الجديدة ميراي التي يمكنها أن تسير بكل أنواع الوقود الحيوي الصديق للبيئة ومن بينها "روث الأبقار".

شركة عالمية تنتج سيارة من "الورق" الأمطار عدوها الأول.. صور

وأوضحت الشركة اليابانية أن التكنولوجيا التي ستعتمد سيارتها عليها تكمن في تجميع روث الأبقار داخل أوعية محكمة الغلق وتعريضه لدرجات حرارة عالية فينتج عن تلك العملية ما يسمى بغاز الهيدروجين الذي يتم إمداد السيارة به.

وتستطيع السيارة مستعينة بغاز الهيدروجين أن تنطلق بقوة 100 كلم بالساعة في أقل من 9 ثوان والسير لمسافة 480 كليو مترًا قبل الحاجة إلى ملئ الخزان مرة أخرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان