إعلان

إيطاليا: السيطرة على سفينة هرب طاقمها تقل 450 مهاجرا

01:02 م الجمعة 02 يناير 2015

هجرة غير شرعية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء ابراهيم :

قالت صحيفة ''لو فيجارو'' الفرنسية أن البحرية نجحت في السيطرة على سفينة تقل 450 مهاجرا غير شرعي تعطلت وهرب طاقمها ليل الخميس بالقرب من السواحل الإيطالية.

وقالت الصحيفة نقلا عن البحرية الايطالية إن ستة عناصر من خفر السواحل الإيطالي تم إنزالهم على سفينة الشحن بمروحية عسكرية وتمكنوا من السيطرة على السفينة التي تركها طاقمها.

وأكد خفر السواحل الايطالي في تغريدة على تويتر ''هناك 450 مهاجرا على متن سفينة تجارية بلا طاقم وتقترب من سواحل بوليا، و تم رصد السفينة بواسطة طائرة تابعة لخفر السواحل على بعد 130 كلم عن السواحل الإيطالية''.

وعند منتصف الليل أعلن سلاح الجو أن السفينة أصبحت على بعد 65 كلم عن ساحل كابو دي لوكا الرأس الواقع في أقصى جنوب شرق إيطاليا- بحسب الصحيفة.

وأكد سلاح الجو في بيانه ''بسبب الأحوال الجوية السيئة لا يمكن الصعود على متن السفينة إلا بعملية إنزال من الجو''.

وتشير لو فيجارو أن السفينة تحمل اسم عز الدين ويبلغ طولها 73 مترا، وقال موقع الكتروني متخصص بحركة النقل البحري إنها أبحرت من قبرص وكانت وجهتها النهائية مرفأ سيت في جنوب فرنسا، وقبل تعطل محركاتها بعيد منتصف الليل كانت السفينة تبحر بسرعة 13 كلم في الساعة.

وتمكن أحد الركاب من تشغيل جهاز اللاسلكي الموجود على متنها للاتصال بخفر السواحل وإبلاغهم بأن الطاقم هجر السفينة وترك الركاب لمصيرهم، وأضاف خفر السواحل أنه على الفور طلب المساعدة من سفينة الدورية الإيسلندية ''تير'' التي تعمل في إطار الهيئة المسؤولة عن حماية حدود الاتحاد الأوروبي.

وتمكنت من الوصول إلى السفينة عز الدين والإبحار بموازاتها، لكن الأمواج العاتية جعلت من المستحيل صعود أي من عناصر سفينة الدورية إلى سفينة المهاجرين.

وتأتي هذه المأساة بعد يومين على إنقاذ البحرية الإيطالية 768 مهاجرا غير شرعي أغلبهم من السوريين كانوا على متن سفينة الشحن ''بلو سكاي ام'' التي ترفع العلم المولدافي، هجرها طاقمها وكانت الأمواج تتقاذفها في البحر الأدرياتيكي قبالة سواحل بوليا أيضا.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان