إعلان

نائب رئيس الوزراء الروسي: انخفاض سعر صرف الروبل في صالح مصر

01:20 م الأربعاء 17 ديسمبر 2014

اشرف سالمان وزير الاستثمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال أشرف سالمان وزير الاستثمار، إن مصر تتعاون مع الجانب الروسي في تطوير شركة الحديد والصلب المصرية، وذلك تنفيذاً لتوجهات الحكومة في التوسع في هذه الصناعة تلبية لاحتياجات السوق المصري الحالية والمستقبلية.

ووفقًا لبيان للاستثمار اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، أضاف ''سالمان'' - خلال مؤتمر مع أركادي دفوركوفيتش نائب رئيس الوزراء الروسي -، أن مصر تتعاون مع روسيا كذلك في مجال إنتاج الطاقة بكافة أنواعها بدءًا من الفحم وحتى الطاقة النووية.

وأكد الوزير ''أن مصر بلد آمن ومستقر سياسياً وأمنياً وأن ما يحدث من محاولات لتغيير الصورة الحقيقية للنيل من استقرار الوطن لا يجد صدى داخل مصر وخارجها خاصة وأن العالم كله أدرك حقيقة الإرهاب وأدرك ضرورة التعاون في مجال مواجهته، مشدداً على أن مصر دولة جاذبة للاستثمارات وتعد من أوائل الدول في العالم في معدل العائد على الاستثمار''.

ومن جانبه، قال نائب رئيس الوزراء الروسي، إن مصر سوق واسع وجذاب يتجاوز 80 مليون نسمة داخلياً، بالإضافة إلى إمكانية الاستفادة من الاتفاقيات الموقعة بين مصر والدول الأخرى.

وأكد اهتمام الشركات الروسية بالاستثمار في مصر خاصة في مجال الصناعات الثقيلة والزراعة والطاقة والتعاون العلمي والتكنولوجي والسياحة، خاصة مع تخفيض سعر الصرف للعملة الروسية (الروبل) والذي سيجعل السياحة الروسية التي كانت تتوجه إلى الدول الأوروبية تتوجه إلى مصر لما توفره من ميزة في الأسعار مقارنة بالدول الأوروبية.

من جهة أخرى، قام وزير الاستثمار بجولة في فندق مينا هاوس ترافقه ميرفت حطبة القائم بأعمال رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما، ورئيس شركة إيجوث المالكة للفندق لمتابعة إنشاء عدد 36 غرفة كامتداد لقصر مينا هاوس بتكلفة استثمارية تقدر بنحو 58 مليون جنيه والذي سيتم افتتاحه في فبراير المقبل.

وأوضحت ميرفت حطبة أنه يجري حالياً التفاوض مع عدد من شركات الإدارة العالمية لإسناد عملية إدارة الفندق لأفضل العروض المقدمة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان