إعلان

اجتماعات اللجنة المشتركة المصرية - الكويتية تتصدر اهتمامات الصحف

11:34 ص الأربعاء 17 ديسمبر 2014

سامح شكري وزير الخارجية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت - (أ ش أ):

تصدرت اجتماعات الدورة العاشرة للجنة المشتركة العليا المصرية – الكويتية والتي عقدت بالكويت العاصمة أمس الثلاثاء برئاسة وزيري خارجية البلدين اهتمامات الصحف الكويتية الصادرة صباح اليوم الاربعاء.

فقد نقلت صحيفة ''الرأي'' تحت عنوان '' صباح الخالد : مستمرون في دعم برنامج السيسي وخريطة الطريق التي نجح الجزء الأكبر منها '' تأكيد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ صالح الخالد موقف الكويت الثابت في تقديم كل سبل الدعم إلى مصر الشقيقة والى برنامج الرئيس عبد الفتاح السيسي المتمثل في خارطة الطريق الذى توصل بنجاح في تحقيق الجزء الاكبر من عناصره''.

وكتبت صحيفة ''الوطن'' تحت عنوان '' الكويت توقع 11 اتفاقية تعاون ومذكرة تفاهم مع مصر '' وقعت كل من الكويت ومصر 11 اتفاقية تعاون ومذكرة تفاهم وبرنامجا شملت مختلف المجالات منها اتفاقية الازدواج الضريبي، واتفاقية التعاون بين الإذاعة والتلفزيون في البلدين، وتبادل الخبرات بين المعهدين الدبلوماسيين في البلدين.

كما أبرزت الصحيفة تصريحات وزير الخارجية الكويتي قائلا '' نؤمن إيمانا راسخا بقدرة مصر شعبا ونخبا على مجابهة تداعيات التحولات التي عصفت بمنطقتنا العربية في السنوات القليلة الفائتة، وعلى تجاوز إفرازاتها وذيولها، فالشعب المصري وبما يحمله من إرث حضاري وثقافي وتاريخي جاوز السبعة آلاف عام قادر على التغلب على كل التحديات والمصاعب، مجددا التأكيد على تقديم كل سبل الدعم إلى مصر، والى برنامج الرئيس المصري المتمثل في خارطة الطريق''.

وفى صحيفة ''القبس'' كان العنوان '' الخالد : مصر عادت الى دورها الريادي في المنطقة '' ولفتت الصحيفة إلى استقبال أمير الكويت ورئيس الوزراء لوزير الخارجية سامح شكري ، ونقلت الصحيفة تصريحات وزير الخارجية الكويتي صباح الخالد إن الكويت ستشارك بوفد رفيع المستوى في المؤتمر الدولي الخاص بدعم الاستثمار في مصر الذي سيعقد في مارس المقبل في شرم الشيخ، وتأكيده أن المشاركة ستشمل القطاعين العام والخاص، لافتاً الى ان الفرص الاستثمارية واعدة ومشجعة في مصر، ونتطلع الى حضور قوي وفاعل في المؤتمر. وقال الخالد: نحن سعداء بعودة مصر الى دورها الريادي والقيادي في الملفات العربية ومشاركتها ومساهمتها الفاعلة في كل من الملف السوري والليبي واليمني والفلسطيني، والعراقي، وفي محاربة الإرهاب.

وكان عنوان جريدة ''الأنباء'' في ذات الموضوع '' الخالد: ندعم ما يحقق أمن مصر واستقرارها ونثق بقدرتها على تجاوز التحديات .. شكري : توقيع 11 اتفاقية ومذكرة تفاهم أثناء اجتماعات اللجنة العليا المشتركة ''

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان