إعلان

بالصور - وزير الزراعة يتفقد المزرعة النموذجية للزيتون بـ"الطور"

02:32 م السبت 23 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قاسم:

استكمل الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، جولتهما التفقدية بمدينة الطور، بزيارة المزرعة النموذجية للزيتون في سهل القاع.

وقال فايد، إن المزرعة تقع على مساحة 150 فدان، وعلى بعد 8 كم من مدينة الطور غرب الطريق، وتمولها وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بحوالي 3 مليون جنيه، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء من زراعة حوالي 50 فدان منها بالزيتون على مسافات 6×6 ، وتم التحميل على زراعات الزيتون بمحاصيل القمح والفول وبعض محاصيل الخضر.

وأوضح وزير الزراعة، أن الموقع يضم 5 صوب زراعية، تم زراعة 4 منها بالخضر المختلفة، وهي حاليًا في مراحل الإنتاج، مثل: الكوسة، والخيار، والطماطم، والفلفل، لافتًا الى أن هناك صوبة واحدة منهم لازالت تحت التجهيز.

وأكد فايد، خلال تفقده محطة تحلية المياه بالمزرعة، على أهمية الدور الذي قام به مركز بحوث الصحراء، والإشراف على حفر الآبار من الناحية العلمية، فضلًا عن تصميم شبكات الري، ومحطات تحلية المياه لاستخدامها في زراعة هذه المساحة.

وكان الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قام بزيارة ميدانية إلى مدينة الطور، يرافقه اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، تفقد خلالها عدد من المشروعات الزراعية المختلفة، ومشروعات الانتاج الحيواني والسمكي.

فيديو قد يعجبك: