إعلان

تجارة عين شمس تمنع الطلاب المتخلفين عن سداد المصروفات من دخول الامتحانات

11:52 ص الإثنين 11 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب: أمل عاطف:
 
قال الدكتور عمرو الإتربي، عميد كلية التجارة بجامعة عين شمس، إن الكلية عملت على تطبيق قرار مجلس الجامعة الذي نص علي منع الطلاب الغير مسددين للمصروفات الدراسية من أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي الحالي، موضحًا أن الطلاب الغير قادرين على سداد المصروفات يمكنهم الحصول علي دعم المصروفات من رعاية الشباب، ولكن تم حرمان جميع الطلاب الغير مسددين للمصروفات الدراسي من دخول الامتحانات.
 
وأضاف الإتربي في تصريحات خاصة لمصراوي، أن امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي الحالي تسير في هدء ويسر، وخاصة مع حرص إدارة الكلية على نشر التعليمات اللازمة لمنع الغش قائلًا: "أننا نحرص على تحذير الطلاب من الغش وليس التصيد للطلاب وذلك بنشر التعليمات المحذرة للقيام بأي محاولات غش داخل لجان الامتحانات، ولكن عند وجود حالات غش يتم أتخاذ كافة الإجراءات القانونية وتحرير محضر غش بالواقعة".
 
وأشار عميد كلية التجارة جامعة عين شمس، إلي أن امتحانات الفصل الدراسي الأول بكلية التجارة تشهد أداء الامتحانات لطلاب السجون، موضحًا أن سيارة الشرطة تأتي إلي الجامعة لاصطحاب الملاحظ والأستاذ المراقب على الطالب إلي مقر لجنة الامتحانات بالسجن، مضيفًا أن هناك حالات من الطلاب يؤدون الامتحانات داخل المستشفيات الحكومية كحالات مرضية.
 
وأوضح  الإتربي، أن استمرار أعمال الكونترول  وأعمال التصحيح، موضحًا أن أستاذ المادة يسلم أوراق الطلاب بعد 72 ساعة من أداء الطلاب لامتحان المادة، ليتم إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول خلال مارس المقبل.
 
يذكر أن امتحانات كلية التجارة بدأت يوم الاثنين الموافق 4 يناير على أن تنتهي نهاية يناير الجاري والتي شهدت ارتفاع في عدد حالات الغش حيث سجلت كلية التجارة 153 حالة غش بين طلاب التعليم المفتوح، و6 حالات غش بين طلاب الانتظام والانتساب.

فيديو قد يعجبك: