إعلان

الحجرالزراعي: تعديل اشتراطات استيراد القطن من الخارج

06:42 م الإثنين 21 سبتمبر 2015

تعديل اشتراطات استيراد القطن من الخارج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أجرى الحجر الزراعي تعديلات على ضوابط واشتراطات استيراد القطن من الخارج يتضمن الزام المستورد الحصول على إذن استيراد من الحجر الزراعي قبل شهر من الاستيراد محددا فيه الكمية وبلد المنشأ، وأن يحدد المستورد في طلب رسمى للحجر ميناء الوصول حتى يتمكن الحجر من تنظيم عملية الاستيراد ومنع التكدس وإجراء عمليات التبخير بميناء الوصول .

وقال الدكتور سعد موسى مدير الإدارة المركزية للحجر الزراعي، في تصريح صحفي اليوم الإثنين، ان تعديلات الضوابط والاشتراطات من شأنها منح الحجر الزراعي الفرصة لفحص الشحنات الواردة من الخارج، لافتًا إلى ضرورة مصاحبة الشحنة شهادة تبخير معتمدة من سلطات الحجر الزراعى ببلد المنشأ والا يزيد مدة الشهادة عن 3 اشهر .

وأشار إلى أن الحجر الزراعى المصري سيسمح بدخول الشحنات التي انتهت شهادة التبخير قبل وصولها شرط ن يكون الشحن قد تم خلال فترة سريان شهادة التبخير وأن يتم التبخير إجباريا ببلد المنشأ حال انتهاء الشهاد قبل الشحن، مشيرًا إلى ضرورة اضافة فترة صلاحية الشهادة بإذن الاستيراد مع أخذ تعهد على المستورد بعلمه بالاشتراطات الحجرية المطلوبة .

ولفت موسى إلى ضرورة إحضار المستورد لشهادة زراعية معتمدة من الحجر الزراعى ببلد المنشأ، مؤكدًا أن مخالفة المستورد للتعليمات الحجرية الواردة باذن الاستيراد يتم رفض الشحنة الواردة واعادة تصديرها لبلد المنشأ .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: