إعلان

غادة والي: مقابلة السيسي للأمهات المثاليات يبرز اهتمام الدولة بالأم

05:39 م الأحد 22 مارس 2015

غادة والي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – هاجر حسني:

قالت غادة والي، وزير التضامن الاجتماعي، إن مقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، للأمهات المثاليات ومنحهن وسام الكمال هو أمر جيد و يبرز اهتمام الدولة بالأم.

وشددت والي، خلال كلمتها بالحلقة النقاشية حول "الأسرة والتربية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وانعكاساتها على حقوق الطفل المصري"، والتي عقدها المجلس القومي للطفولة والأمومة بالتعاون مع منظمة يونيسيف، ضمن فعاليات مهرجان القاهرة الدولي لسينما وفنون الطفل، علي أنه لابد أن يكون لدى المجتمع ثقافة الاعتراف بوجود عنف من خلال تدخل الدولة والخطاب الديني لإثارة الوعي بأدوار كل جهة وتكامل الجهات لتحقيق ذلك.

وتابعت والي، " لقد اصبحنا مجتمع اكثر عنفا"، مستشهدة بإعلان أحد السلع الاستهلاكية "شكولاتة"، والذي يظهر فيه الاب وهو يضرب ابنه..

واشارت والي، إلي ان الوزارة لديها قناعة بان الأم هي الأساس ولذلك وضعت برنامج الحماية الاجتماعية لدعم الأم اقتصاديا واجتماعيا من خلال التوعية الصحية وطريقة التعامل مع الطفل.

وتابعت، قامت الوزارة بتقييم جميع مؤسسات الرعاية وتقييم ما تقوم به من عمل، كذلك تقييم مراكز المرأة المعنفة واغاثة المرأة بالتعاون مع الأمم المتحدة للمرأة.

وأوضحت، ان الوزارة قامت بالتعاون مع مركز البحوث الجنائية بإعداد استمارة استطلاع لمعرفة اسباب وجود الاطفال في الشارع والتي اظهرت ان الظروف الاقتصادية تأتي في مقدمة هذه الاسباب.

واكدت والي، ان العمل من خلال منظمات الطفل ووسائل الاعلام في وضع محتوى ايجابي جاذب وهادف هو الأهم خاصة في ظل عصر لا يمكن ان نخلق فيه رقابة على الأطفال.

فيديو قد يعجبك: