إعلان

تزامنا مع اليوم العالمي للإعاقة..''مصر الخير'' تختتم مسيرة نجاحها لتمكين المعاقين في سوهاج

10:24 ص السبت 13 ديسمبر 2014

مصر الخير تختتم مسيرة نجاحها لتمكين المعاقين في سو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -(مصراوي):

أعلنت مؤسسة ''مصر الخير'' عن تسليمها مشروع المركز التعليمي لذوي الإعاقة البصرية لجمعية ''صحبة الخير''، بالاشتراك مع المركز التعليمي للمعاقين بصريا بمحافظة سوهاج.

وتأتي الخطوة علي هامش فعاليات اليوم العالمي للمعاقين، بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي بسوهاج وتحت رعاية السيد اللواء المحافظ محمود عتيق .

تتضمن خدمات المركز التعليمي لذوي الإعاقة البصرية الذي أنشأته مؤسسة ''مصر الخير'' عام 2010، دورات تدريبية على الكتابة بطريقة برايل، وإنشاء مكتبة دائمة تضم عدد مختار من الأبحاث و المراجع ، بالإضافة إلي الكتب الدراسية بطريقة برايل، أو عبر الوسائط الصوتية التي تحتوي علي المقرر التعليمي.

كما يقدم المركز دورات للتدريب علي استخدام التقنيات الحديثة، وعلوم الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية ومهارات التنمية البشرية، ويوفر المركز جلسات للتأهيل النفسي والمعنوي، والتدريب على المشغولات اليدوية ، بالإضافة إلى إنه يتضمن قاعة للطباعة والسمعيات بهدف تحويل الكتب والمناهج الخاصة بطلاب المرحلة الجامعية إلى مادة مسموعة ومقروءة بطريقة برايل.

وأعربت الدكتورة نشوى أيوب خبيرة التعليم بمؤسسة مصر الخير عن بالغ سعادتها بمسيرة المشروع علي مدار السنوات الماضية قائلة:'' يخدم المشروع فئة هامة جدا في المجتمع، وهو مايحظي بعناية خاصة في خطتنا باعتبارنا جهة تنموية هدفها تسخير كافة الإمكانيات وتمكين مختلف الفئات ومساعدة منظمات المجتمع المدني الأخرى لتقدم مشاريع تساهم هي أيضا في بناء المجتمع''.

وقامت المؤسسة بإعداد مواد تعليمية وقراءات متعددة لدعم عملية التعليم والتعلم لذوي الإعاقة البصرية بطريقة برايل بعدد 529 كتاب و 22 مواد تدريبية وبحث و11 امتحان و150 مذكرة، حيث يبلغ عدد المستفيدين من تجهيزات المركز 133 شخصا في قنا و 150 في أسيوط و 181 بسوهاج.

كما تم تنفيذ العديد من التسجيلات الصوتية؛ لدعم المكفوفين بصريا حتى بلغ عددهم 164 مقرر وتسجيلهم علي 2233 شريط لدعم عمليات التعليم للمكفوفين، وتدريب الطلاب والباحثين علي استخدام ماكينات البركنز ، والقيام بالعديد من الأنشطة التي تتعلق بتحميل ملفات صوتية متنوعة (تعليمية ، ثقافية ، بحثية ، دينية ) للمترددين علي مركز الإعاقة البصرية بمحافظة سوهاج.

وحول تدريب المكفوفين علي برامج التنمية البشرية والحاسب الآلي، يقوم المشروع على تأهيل نحو 122 مشاركا على برنامج '' Windows''، و10 على برنامج '' Word''، و163 على برنامج '' إبصار''، و30 على برنامج '' صيانة''، و7 على برنامج '' التسويق الاليكتروني، و17 على برنامج التخطيط وإدارة الأولويات، و47 على برنامج '' أسرار النجاح''، و41 على برنامج '' أهمية الدستور''، و81 على برنامج ''تهذيب السلوك''، و41 على برنامج'' سفرة النجاح''، و7 على برنامج'' تدريب على طريقة برايل'' .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: