إعلان

أوكرانيا تفقد معقلها الأخير في منطقة لوهانسك

08:48 م الأحد 03 يوليه 2022

القوات الأوكرانية - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كييف - (د ب أ)

انسحبت القوات الأوكرانية من مدينة ليسيتشانسك بشرق أوكرانيا، آخر المعاقل الحضرية تحت سيطرة كييف في منطقة لوهانسك، مع اقتراب قوات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من هدفها المتمثل في الاستيلاء على المنطقة.

وقالت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية على فيسبوك مساء اليوم الأحد: "في مواجهة الميزة المتعددة لقوات الاحتلال الروسية في المدفعية والطيران وأنظمة النيران الأساسية النشطة والذخيرة والأفراد، فإن مواصلة الدفاع عن المدينة سيؤدي إلى عواقب وخيمة"، بحسب ما نقلت وكالة بلومبرج للأنباء.

كان وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو أعلن في وقت سابق اليوم أن القوات الروسية استولت على مدينة ليسيتشانسك، ولكن أوكرانيا نفت هذا.

وأبلغ شويجو الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن المدينة قد سقطت، ما يمنح موسكو السيطرة بالكامل على منطقة لوهانسك، حسبما ذكرت وكالة إنترفاكس للأنباء.

ولكن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأوكرانية يوري ساك، قال في ذلك الوقت إن ليسيتشانسك لا تخضع "بالكامل لسيطرة" القوات الروسية، وذلك في تعليقات لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي).

وتعد السيطرة على منطقة دونباس، التي تتكون من لوهانسك ودونيتسك، من الأهداف المعلنة لتبرير الغزو الروسي لأوكرانيا.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأوكرانية إن دونباس لن تضيع بالكامل، حتى إذا استولت روسيا على لوهانسك بالكامل، مشيرًا إلى أن هناك مدنًا أخرى كبيرة في دونيتسك تحت سيطرة كييف.

فيديو قد يعجبك: