إعلان

قلق ومراجعة.. طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان الكيمياء والجغرافيا في أسيوط - فيديو

10:15 ص الأحد 03 يوليه 2022

طلاب الثانوية العامة

تقرير - محمود عجمي:

سادت حالة من القلق والخوف على طلاب الثانوية العامة بمحافظة أسيوط، اليوم الأحد، أثناء قيامهم بالمراجعة النهائية قبل دخول لجان الامتحانات لأداء امتحان فى مادتى الكيمياء لطلاب الشعبة العلمية بواقع 50 سؤالا مخصص لها 60 درجة والجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية يضم 50 سؤالا، وتكون درجة النهائية العظمى 60 درجة، والنهاية الصغرى 30 درجة.

وارتدى الطلاب الكمامات، وباشر مشرفي اللجان والأمن الداخلي بالمدارس قياس درجة حرارة الطلاب عن بعد، ومر الطلاب عبر بوابات التعقيم وتسلموا الواقيات، التي جرى توفيرها باللجان.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحان مادتى الكيمياء والجغرافيا للثانوية العامة يعقد ورقياً بنظام البابل شيت في لجان امتحانية مؤمنة، والسماح باستخدام مجلد المفاهيم والذي يتضمن المصطلحات والقوانين والمعادلات التي يحتاجها الطالب في الامتحان.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم تسليم كتيب المفاهيم لمادة الكيمياء والجغرافيا للثانوية العامة، بداية الامتحان مع ورق الأسئلة والبابل شيت، مضيفة أنه يتم تسليمه للمراقبين مرة أخرى بعد الانتهاء من أداء الامتحان، كما وجهت الوزارة رؤساء اللجان بالحفاظ على وقت الامتحان بحيث يتم تسليم الطلاب كراسة الأسئلة والإجابة وكتيب المفاهيم فى التاسعة صباحا دون تأخير مع تعويض الطلاب الوقت الذى يتم استقطاعه مع بداية اللجنة مع توفير الهدوء للطلاب وضبط اللجان لمنع تصوير أى أسئلة أو أجوبة ونشرها على صفحات الغش.

وقال محمد إبراهيم دسوقي وكيل وزارة التربية والتعليم، إن إجمالى عدد طلاب الثانوية العامة هذا العام 28376 طالب وطالبة موزعين على 87 لجنة منهم 15752 طالب وطالبة علمى علوم ، و2003 طالب وطالبة علمى رياضة ، و9622 طالب وطالبة أدبي كما يبغ عدد المراقبين 6078 مراقب منهم 4749 ذكور و1329 إناث وعدد الاستراحات للمراقبين 22 استراحة موزعة على كافة مراكز ومدن المحافظة.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، إلى تجهيز استراحات رؤساء اللجان والملاحظين لتوفير سبل الراحة والأمان لهم خلال فترة الامتحانات حيث تم توزيع وفرش مشتملات الاستراحات المنوط بها استضافة السادة المنتدبين والتأكيد على المشرفين بالتواجد خلال الـ 24 ساعة بالاستراحات لحل أيه مشكلة قد تطرأ .

وشدد وكيل الوزارة على إلى ضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات والتي أعلنتها الوزارة، والعمل على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية "موبايل- سماعات".

وفرضت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط، كردونا أمنيًا بمحيط المدارس، ووضعت الحواجز والمصدات الحديدية، لمنع وقوف السيارات وتجمعات أولياء الأمور أمام اللجان.

يأتي ذلك في ظل تطبيق إجراءات احترازية، لحماية الطلاب والمعلمين المشاركين بأعمال الامتحان والكنترولات وتقدير الدرجات من فيروس كورونا المستجد.

فيديو قد يعجبك: