إعلان

كيف أبتعد عن فخ الإباحية والوقوع في الكبائر؟.. وداعية يضرب المثل بمحمد صلاح

11:21 ص السبت 28 مايو 2022

عمرو خالد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

أرسل شاب من اليمن سؤالا إلى الدكتور عمرو خالد، الداعية الإسلامي، يقول فيه: كيف أبتعد عن فخ الإباحية ومشاهدة مثل هذه الأشياء الموجودة على الإنترنت؟.

وفي رده، نصح الداعية بقوله لهذا الشاب وكل الشباب الذين يسألون في مثل هذا السؤال أنهم يحتاجون في البداية أن ينفذوا أمرا هاما، وهو التحكم في الذات، مشيرًا الى أنهم يقولون في علم النفس إن أكثر الناس نجاحًا في الحياة من عندهم قدرة على التحكم في ذاتهم في الأشياء السيئة.

وقال خالد إن التحكم في الذات هو مفتاح النجاح وأيضا مفتاح الحفاظ على النجاح، منوها الى أنه لا يوجد شخص في الدنيا ينجح وليس عنده قدرة على التحكم في ذاته، مشيرا الى ان التحكم في الذات هو الذي جعل شخصا مثل النجم محمد صلاح يفرق عن الكثير من لاعبي كرة القدم العرب الذين احترفوا في انجلترا ويمكن أن تكون موهبتهم أعلى منه كثيرًا ولكن كان ينقصهم كلمة واحدة ألا وهي التحكم في الذات.

وأضاف خالد في فيديو نشره عبر قناتها على يوتيوب: بان الله-سبحانه وتعالى- تكلم عن التحكم في الذات في القرآن الكريم ألا وهي" التقوى" التي جاءت 285 مرة في القرآن وهي أكثر صفة جاءت في القرآن، مشيرًا الى ان التقوى هي التي تجعل الانسان يقف على قدميه في الدنيا والآخرة.

ونصح الداعية إذا كان الانسان يريد أن يراها بالدين فهي تقوى الله-سبحانه وتعالى- ورضا الله عمن يتقوه وكذلك جوائز الله لمن يتقوه، مستشهدا في ذلك بقول الله- تعالى- في سورة الطلاق "وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ ".

فيديو قد يعجبك: