إعلان

لأول مرة.. إنشاء مكتب فني لدعم الباحثين بجامعة الإسكندرية| التفاصيل

11:31 ص الأربعاء 25 مايو 2022

الإسكندرية – محمد عامر:

أعلن الدكتور أشرف الغندور، نائب رئيس جامعة الإسكندرية للدراسات العليا والبحوث، اليوم الأربعاء، عن إنشاء مكتب جامعة الإسكندرية للدعم الفني والإداري، لدعم كافة الباحثين، كأول مكتب من نوعه على مستوى الجامعات المصرية.

وقال الغندور، إن الهدف من إنشاء المكتب هو تجميع كافة الجهود والكيانات تحت مظلة كيان واحد، بدلا من العمل في جزر منعزلة وإهدار الوقت والجهد للباحثين، ودعمهم بدءا من كتابة المقترح البحثي وحتى الحصول على التمويل وتنفيذ المشروعات البحثية الخاصة بهم.

وأضاف نائب رئيس الجامعة خلال مجلس الدراسات العليا والبحوث، أن فريق العمل المكتب سيتكون من فريق دعم فني متكامل للتفرغ لمساعدة الباحثين في كافة الجوانب الفنية والمالية والإدارية الأساسية التي يحتاجونها في مختلف المجالات البحثية، فضلا عن شراء الأجهزة وتحديد الميزانية.

وأشار إلى أنه سيجري عقد ورش عمل بمختلف كليات ومعاهد الجامعة للتعريف بمهام المكتب المزمع إنشاؤه لتشجيع الباحثين، وخلق مناخ تفاعلي بين الباحثين من مختلف المجالات البحثية، وتشجيعهم على زيادة إنتاجهم من البحوث التطبيقية.

وأوضح أن جامعة الإسكندرية تسعى إلى تطبيق مخرجات الأبحاث العلمية لتحقق عائدًا ملموسًا على الصناعة الوطنية وتنمية المجتمع، بالإضافة إلى بناء كوادر بحثية تعمل على زيادة عدد الأبحاث العلمية المنشورة دوليًا، ما يسهم في الارتقاء بالتصنيف الدولي للجامعة.

ومن جانبها، قالت الدكتورة رشا الشنيطي، المدير التنفيذي لوحدة إدارة مشروعات التطوير بالجامعة والمهام الخاصة بالمكتب، أن الدعم الفني للتقديم للمشروعات يحتوي على ثلاثة مستويات، المستوي الأول سيكون تقديم خدمات فنية تدريبية على كتابة المقترح البحثي.

وأشارت إلى أن المستوى الثاني هو تقديم خدمات فنية للتدريب على كتابة المقترح البحثي والتقدم، والمستوى الثالث سيكون تقديم خدمات فنية لكتابة المقترح البحثي والتقدم.

وحول الدعم الإداري للمشروعات من خلال الإدارة المالية الكاملة للمشروعات البحثية، أضافت الشنيطي أن إنشاء المكتب يهدف إلى مواكبة أهداف التنمية المستدامة لخلق جيل من الباحثين القادرين على المنافسة الدولية ومواكبة الثورة الصناعية الرابعة.

فيديو قد يعجبك: