إعلان

عضو تشريعية القومي للمرأة: بيت الطاعة غير موجود في الإسلام ونريد تنظيم التعدد

12:31 ص الإثنين 16 مايو 2022

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

طالبت لانا أبو زيد عضو اللجنة التشريعية بالمجلس القومي للمرأة بأن يكون الاستعلام عن دخل الزوج في قضايا النفقة في يد النيابة.

وقالت "أبو زيد"، في لقائها خلال برنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على قناة "اون اي"، مساء الأحد، أننا نريد تنظيم تعدد الزوجات دون التصادم مع الشريعة، موضحة أن بيت الطاعة غير موجود في الإسلام.

وطالبت بإلغاء أحكام الطاعة، ولابد أن يكون هناك توثيق الزواج والطلاق، مضيفة: "درسنا كل قضايا الأحوال الشخصية وأنشأنا مرصد تشريعي لذلك".

وأكدت أن الرئيس عبد الفتاح السيسى قال إنه لن يصدر قانون لا ينصف المرأة، متابعة: "نشكر الرئيس السيسى على الاهتمام بحقوق النساء".

ومن جانبها قالت المحامية والكاتبة الصحفية، أميرة بهي الدين المحامية بالنقض، إن قانون الأحوال الشخصية إن لم يكن منصفًا سوف يفسد حياة الأطفال، موضحة أن قانون الأحوال الشخصية أخطر ما في المنظومة التشريعية.

وأضافت في لقائها أيضًا ببرنامج "كلمة أخيرة"، أن الإشكالية الكبرى في تعدد الزوجات إن الرجل بيخبي على مراته، متابعة: "إذا أخذت ست تشهد على جريمة قتل يؤخذ برأيها ولكن نحتاج إلى سيدتين في قضايا الأحوال الشخصية".

وأشارت إلى أن فلسفة حق الكد والسعاية تحتاج إلى ضبط قبل ضمها للقانون، مشيرة إلى أن الكد والسعاية حق الست بس ولكن الرجل والمرأة.

فيديو قد يعجبك: