إعلان

صور.. فحص 2500 مواطن خلال قافلة مجانية في قرية أبو سلطان بالإسماعيلية

02:30 م الخميس 10 فبراير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - حسام الدين أحمد:

نظمت مديرية الصحة بالإسماعيلية، قافلة طبية مجانية شاملة متعددة التخصصات في قرية "أبو سلطان" التابعة لمركز ومدينة فايد.

استمرت القافلة على مدار اليومين الماضيين تحت إشراف الدكتور علي حطب وكيل وزارة صحة المحافظة وجرى توقيع الكشف الطبي على 2500 مواطن بقرية أبو سلطان، التابعة لمركز ومدينة فايد، وذلك في إطار مبادرة "حياة كريمة" والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى، للاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمات الطبية.

وقال الدكتور علي حطب وكيل وزارة صحة الإسماعيلية، إن القافلة شملت عيادات متنقلة فى 12 تخصص طبي، مع توفير معمل الطفيليات وآخر للدم، وصيدلية تضم 80 صنف أدوية مجانًا.

كما تضمنت القافلة ندوات تثقيف صحى للتوعية بأهمية لقاح كورونا، وأهمية التسجيل فى منظومة التأمين الصحى الشامل، وذلك وسط تنفيذ حزمة من الإجراءات الوقائية والاحترازية للحماية من العدوى بفيروس كورونا المستجد.

وقالت الدكتورة بثينة بركات مدير القوافل العلاجية بمديرية الصحة بالإسماعيلية إن القافلة شملت أيضا تقديم جرعات لقاح كورونا، وعيادة ضغط و سكر، ضمن المبادرات الرئاسية للتأكد من سلامة المواطنين، وتقديم العلاج بالمجان للمرضى منهم، وتحويل الحالات التي تستدعي إلى المستشفيات الحكومية.

وتابعت: جرى الإعلان عن القافلة والتخصصات لتحقيق أكبر استفادة منها و دعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجا ، لافتا إلى أن هذه القوافل تأتى ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

ولفتت إلى أن القافلة تأتي استمراراً لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ضمن مبادرة حياة كريمة للنهوض بمستوى الخدمة الطبية والعلاجية وبذل أقصى الجهود من كافة أجهزة الدولة لتوفير الخدمة الطبية والعلاجية لجميع المواطنين والاهتمام بتوفير القدر الأكبر من الخدمة للقطاعات الريفية والقرى والوصول إلى المناطق المحرومة من الخدمة.

فيديو قد يعجبك: