إعلان

تصل إلى السجن.. برلماني يوضح عقوبة مصطفى محمد حال إدانته في واقعة الامتحان

08:40 م الثلاثاء 25 يناير 2022

مصطفى محمد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال النائب إيهاب رمزي، عضو مجلس النواب، إن واقعة أداء أحد الأشخاص الامتحان بدلًا من لاعب منتخب مصر لكرة القدم مصطفى محمد تمثل تزويرًا في أوراق رسمية ويعاقب عليها قانون العقوبات
وأضاف رمزي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير"، مساء الثلاثاء، أنه لو ثبت وجود اتفاق بين مصطفى محمد والشخص الذي انتحل صفته في أداء الامتحان سيعاقب الاثنين بنفس العقوبة وهي السجن من 3 سنوات إلى 15 سنة.
وذكر عضو مجلس النواب إلى أن الواقعة تشير إلى وجود اتفاق بدليل حصول الشخص على الكارنيه ورقم الجلوس الخاص باللاعب، لافتًا إلى أن وجود مصطفى محمد خارج مصر لا يعفيه من المسؤولية حال ثبوت الاتفاق، لكن ذلك غير مؤكد ومن حق اللاعب الإنكار والدفاع عن نفسه.
وأشار رمزي إلى أن هناك جزاء إداري من الجامعة يوقع على الطالب، قد تصل لحرمانه من امتحان الترم أو العام الدراسي كاملًا، وفي النهاية فالمجتمع له حق في معاقبة مرتكب واقعة التزوير أمام القضاء.
وتجري النيابة العامة بجنوب الجيزة، التحقيق في واقعة ضبط شاب، متهم بأداء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي الحالي، بدلًا من الطالب المُقيد رسميا بالمعهد.
واستمعت النيابة لأقوال الشاب المتهم، والذي قال إنه حاول الدخول لأداء الامتحان بدلًا من صديقه لمساعدته خوفًا من رسوبه، واعترف المتهم بمشاركته في 3 امتحانات سابقة بدلًا من الطالب المقيد، قبل أن يتم اكتشاف الواقعة، فى الامتحان الرابع.
ويواصل رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، إجراء التحريات في واقعة ضبط شاب، لاتهامه بأداء الامتحانات بدلا من طالب مقيد بأحد المعاهد التعليمية في أبوالنمرس، وشملت التحريات والتحقيقات فحص أوراق الإجابة، حيث ذكر المتهم خلال المناقشة الأولية معه عقب ضبطه، أنه أدى الامتحان بدلا من الطالب المقيد في 3 مواد دراسية.
وعلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على الواقعة، قائلة: تؤكد الوزارة أن هذه الواقعة حاليًا محل تحقيق من جانب النيابة العامة، كما تتابع الوزارة التحقيقات الجارية حاليًا من جانب المعهد بشأن ملابسات هذه الواقعة، وسيتم إعلان نتائج التحقيقات الجارية من جانب المعهد فور انتهائها.

فيديو قد يعجبك: