إعلان

الأرصاد: ذروة الطقس البارد الأربعاء.. والصغرى بالقاهرة 6 درجات

08:52 م الأحد 23 يناير 2022

الطقس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير عام الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن ذروة الطقس البارد الأربعاء، مشيرة إلى أن درجة الحرارة العظمي بالقاهرة ستتراوح ما بين ١٢ ل١٣ درجة أما الصغرى ستكون ٦ درجات ليكون الطقس شديد البرودة ليلًا.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور، مقدمة برنامج "مصر جديدة"، مساء اليوم الأحد، أن الاربعاء سيشهد تقلبات جوية عنيفة بجانب نشاط للرياح يزيد من الشعور ببرودة الطقس أكثر، متوقعة هطول أمطار على عدد من محافظات الجمهورية وقد تمتد للقاهرة الكبرى، منوهة أن الأسبوع الجاري أكثر برودة من الأسبوع الماضي.

وتابعت ايمان شاكر، أن انخفاض درجات الحرارة على مستوى مصر سيظل لمدة أسبوعين، بسبب الكتل الباردة القادمة من أوروبا، لافتة إلى أن المنخفض الجوي القادم من جنوب وشرق أوروبا يعمل على تأثر البلاد برياح شمالية غربية باردة جدا.

وطالبت الدكتورة إيمان شاكر، مدير عام الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، وزارة التربية والتعليم بتعديل وصف الطقس في مصر ضمن مناهج الدراسة بسبب البرودة التى تشهدها البلاد، قائلة: الطقس في مصر لم يعد معتدلًا بفصل الشتاء كما يوصف حاليًا بالمناهج الدراسية"، مشيرة إلى أن محافظات شمال الصعيد مثل الفيوم والمنيا وبنى سويف ستسجل درجات الحرارة الصغرى بها 3 درجات مئوية".

فيديو قد يعجبك: