إعلان

تنفيذ 4 كومات "علف وسماد" من المخلفات الزراعية بطور سيناء

03:39 م الأربعاء 19 يناير 2022

جنوب سيناء- رضا السيد:

قال الدكتور محمد شطا، وكيل وزارة الزراعة بجنوب سيناء، إنه جرى تنفيذ 4 كومات علف وسماد من المخلفات الزراعية بمدينة الطور، وإنشاء 3 صوب زراعية جديدة بمزرعة تسمين الدواجن ضمن خطة المديرية لرفع كفاءة واستثمار الأصول المملوكة لها.

وأكد وكيل الوزارة، استئناف أعمال القافلة الزراعية التنموية بكافة مدن المحافظة، لتنفيذ برنامج مكافحة سوسة النخيل الحمراء والنمل الأبيض وبحث مشاكل المزارعين، إضافة إلى متابعة الحقول الإرشادية للقمح والشعير والزراعات الشتوية بمدينتي طور سيناء ورأس سدر.

وأوضح أنه جاري العمل على تنمية منتجات القطاع الزراعي وتوفير وإنتاج الأنواع المختلفة من الغذاء لأهالي سيناء، وخاصة الثروة السمكية من خلال التوسع في إنشاء أحواض الاستزراع السمكي.

جاء ذلك اليوم الأربعاء خلال زيارة وكيل وزارة الزراعة لمزرعة الاستزراع السمكي التابعة لجهاز تعمير سيناء بمدينة طور سيناء.

وأكد وكيل الوزارة أن المزرعة جرى إقامتها بمدينة طور سيناء على مساحة 22 فدانًا، وجرى إقامتها بهدف زيادة الإنتاج السمكي بالمحافظة مع الاهتمام بتوفير فرص العمل لقاطني التجمعات البدوية في عمق الصحراء، وتضم 16 حوض على مساحة 5 آلاف م2، وأحواض الخدمة كمرحلة أولى.

أرخص بناطيل جينز رجالي في مصر تبدأ من 100 جنيه

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market