إعلان

متى يتم الإعلان عن فتح باب التقديم لمسابقة المعلمين؟

01:09 م الأربعاء 19 يناير 2022

وزارة التربية والتعليم

كتب-ةأسامة علي:

قال الدكتور ممدوح إسماعيل، عضو اللجنة التي أعدت اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية، إن إجراء مسابقة تعيين 30 ألف معلم، سيتم خارج الإطار التنظيمي لقانون الخدمة المدنية الجديد رقم 18 لسنة 2015.

وأضاف إسماعيل لمصراوي، أن تنظيم مسابقة لتعيين المعلمين سيتم وفقا لقانون كادر المعلم رقم 155 لسنة 2007 وتعديلاته لسنة 2012، مشيرا إلى أن توقيت الإعلان عن مسابقة جديدة للمعلمين غير محدد بموعد، ومن الممكن أن يتم الإعلان عنها أي وقت، وليس هناك التزام بتوقيت معين كما هو محدد بقانون الخدمة المدنية الجديد.

ويحدد قانون الخدمة المدنية الجديد رقم 18 لسنة 2015، مواعيد إعلان المسابقات الرسمية للدولة خلال شهري يناير ويونيو من كل عام.

وأكد عضو اللجنة التي أعدت اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية، أن الشروط العامة للمسابقة يتم وضعها وتحديدها من قبل وزارة التربية والتعليم، ويقتصر دور جهاز التنظيم والإدارة ليكون إشرافيا فقط على مسابقة المعلمين.

ومن جانبه، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم الإعلان رسميا عن مسابقة تعيين 30 ألف معلم خلال شهرين، بعد تحديد التخصصات والمواصفات والشروط المطلوبة للقبول بالمسابقة.

اقرأ أيضا:

الحكومة تستعد لإعلان أكبر مسابقة لتعيين المعلمين (موعد وشروط وأولويات)

بعد قرار السيسي.. أول تعليق من طارق شوقي بشأن مسابقة المعلمين الجديدة

فيديو قد يعجبك: