إعلان

رقصوا في رحلة للمعلمين.. إحالة معلمة مثالية و4 آخرين للنيابة الإدارية بالدقهلية

03:18 م الإثنين 03 يناير 2022

تحقيق تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي محمود:

قرر المهندس على عبدالرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة الدقهلية، اليوم، إحالة 5 معلمين بإدارة غرب المنصورة التعليمية للنيابة الإدارية، بعد التحقيق معهم بالشئون القانونية بالمديرية لقيامهم بالمشاركة في وصلة رقص على مركب نيلية أثناء رحلة نظمتها نقابة المعلمين في غرب المنصورة.

كان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية تلقى شكاوى من مدرسين مرفق بها اسطوانة بها عدد من مقاطع الفيديو تتضمن قيام عدد من المدرسين بالمشاركة في وصلة رقص مع إحدى المعلمات التي تعمل بنظام التطوع بمدرسة خالد بن الوليد الابتدائية التابعة لإدارة غرب المنصورة على مركب نيلية.

أكد أصحاب الشكاوى أن تلك الواقعة حدثت خلال رحلة نظمتها نقابة معلمين أول المنصورة إلى مدينة القاهرة وكان ضمن برنامج الرحلة جولة نيلية، مشيرين إلى أن النقابة كرمت هذه المعلمة بعد الرحلة كمعلمة مثالية وتم تداول صور التكريم مع صور ومقاطع الرقص ما أساء لهيبة المعلم والعملية التعليمية.

وأحال وكيل الوزارة الواقعة للشئون القانونية وطلب مذكرة بالواقعة من إدارة أمن إدارة غرب المنصورة التعليمية بالواقعة والتي أكدت صحتها، إذ تبين قيام المعلمة بوصلة من الرقص البلدي على أنغام دي جي على أحد المراكب النيلية، وشاركها في وصلة الرقص كل من "و.م"، مدير مرحلة بالتعليم الثانوي بإدارة غرب المنصورة التعليمية، و"ح.إ"، معلم دراسات اجتماعية، و"أحمد.أ"، معلم مجال زراعي بمدرسة الشهيد أحمد حسين غنيم الثانوية بنات، و"م.ا"، معلم رياضيات ابتدائي ويعمل بقسم رياض الأطفال بديوان إدارة غرب المنصورة التعليمية كما ظهر بمقاطع الفيديو صوت إحدى السيدات تشجع على المنافسة بين معلمة اللغة العربية وأحد المعلمين القائمين بالرقص معها.

كما تبين من خلال التحقيقات أن نقابة معلمين أول المنصورة قامت بتكريم تلك المعلمة كمعلمة مثالية بعد الرحلة بالإضافة إلى معلم آخر كان من ضمن المشاركين في وصلة الرقص ما أثار حفيظة عدد كبير من المدرسين والمدرسات بالدقهلية وقاموا بتداول صور الرقص ومقاطع الفيديو التي يظهر بها المعلمون بالرقص مع صور التكريم. وأدانت لجنة التحقيق المعلمين الموجودين بمقاطع الفيديو واتهمتهم بـ"إتيان تصرفات مشينة تؤدى إلى إهانة هيبة المعلم والعملية التعليمية".

وبعرض نتيجة التحقيقات على وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، أصدر قراره المتقدم بإحالة المعلمين للنيابة الإدارية وإلغاء عمل المعلمة كمتطوعة بمدرسة خالد بن الوليد الابتدائية.

فيديو قد يعجبك: