إعلان

في الدقهلية.. سقوط تجار عُملة بالسوق السوداء بلغت تعاملاتهم 7 ملايين جنيه

02:08 م الخميس 09 ديسمبر 2021

سقوط تجار عُملة بالسوق السوداء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران:

شنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية وقطاع الامن العام ومباحث الأموال العامة ومديريات الأمن حملات على تجار السوق السوداء في الدولار والعملات الأجنبية وذلك لضبط الأسواق في الدقهلية.

وأثمرت الجهود عن ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالاشتراك مع آخر بالاتجار بممارسة نشاطا إجراميا تخصص في الاتجار بالنقد الأجنبي والتحويلات المالية غير المشروعة من خلال قيام الأول بتجميع مدخرات العاملين المصريين بتلك الدولة بالعملة الأجنبية وقيامه بالاتفاق مع بعض التجار والمستوردين المصريين على دفعه قيمة البضائع التي يقومون بشرائها من بعض الدول بالعملة الأجنبية مقابل قيامهم بإيداع قيمة تلك البضائع في حساب الثاني بالعملة المصرية بالبريد " وهو ما يعرف بنظام المقاصة".

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم الثاني وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامي، فتبين أن حجم تعاملاته خلال عامين طبقاً للفحص المستندي ( 5٫300٫000) مليون جنيه مصري.

كما تم ضبط أحد الأشخاص – مقيم بالدقهلية "له معلومات جنائية") بممارسة نشاطا إجراميا تخصص في مجال التحويلات المالية غير المشروعة بالعملة الأجنبية من خلال تلقيه تحويلات مالية من أشخاص مقيمين بإحدى الدول نظير قيامه بتأجير الشقق السكنية لبعض الطلبة من ذات الدولة المقيمين بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية للدراسة، ويقوم باستلامها واستبدالها خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء مستفيدا من فارق سعر العملة والذى يعد عملاً من أعمال البنوك والتعامل في النقد الأجنبي بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم ، وأمكن ضبطه وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامي، وتبين أن حجم تعاملاته خلال عام طبقا للفحص المستندي ما يعادل (1٫970٫000 مليون جنيه مصري).

جرى تحرير المحاضر اللازمة وباشرت النيابة التحقيق.

فيديو قد يعجبك: