إعلان

انهيار 6 منازل وتحطم 4 سيارات.. حصيلة خسائر الإسكندرية بسبب العواصف- فيديو وصور

01:12 م الخميس 09 ديسمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية– محمد عامر:

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الخميس، عودة الاستقرار والتحسن في حالة الطقس على كافة أنحاء الجمهورية، لتسجل السواحل الشمالية 21 درجة.

وشهد طقس اليوم هدوء في سرعات الرياح وانخفاض في ارتفاعات الأمواج على البحر المتوسط، وتكون للشبورة المائية صباحًا على الطرق الزراعية والمسطحات المائية.

كانت عواصف شديدة اجتاحت الإسكندرية، أمس الأربعاء، إذ تجاوزت سرعة الرياح 60 كم/ ساعة، وارتفعت أمواج البحر المتوسط 5 أمتار، وانخفضت درجات الحرارة لـ 13 درجة مئوية.

وخلفت العاصفة التي صاحبها أمطار متوسطة إلى خفيفة خسائر عديدة في المدينة الساحلية التي تضرب سواحلها 18 نوة خلال العام، بإجمالي 70 يوما تقريبًا.

ويستعرض "مصراوي" خسائر موجة الطقس السيئ التي صاحبها تعطيل الدراسة بكافة المدارس والمعاهد الأزهرية وجامعة الإسكندرية، فضلًا عن تعطيل حركة الملاحة البحرية والصيد.

سقوط 6 عقارات

تسبب الأمطار والرياح في سقوط أجزاء من 6 عقارات قديمة، خالية من السكان، بحي الجمرك وسط الإسكندرية، وذلك دون حدوث أي إصابات أو وفيات.

وتبين من الفحص أن العقارات المنهارة جزئيًا، هي أرقام "57 ، 5 ، 5 مكرر ، 7 ، 12 ، 36 بشارع الكيال متفرع من شارع العدوي بحي الجمرك، صادر لها قرارات إزالة حتى سطح الأرض.

4 سيارات

وأنقذت العناية الإلهية سائق ميكروباص من موت محقق بعدما حطمت سيارة نقل ثقيل تريلا سيارته بالقرب من كوبري الهويس بطريق البتروكيماويات.

وتبين من المعاينة أنه أثناء نزول سائق لشراء فاكهة من بائع على الطريق المشار إليه تاركًا الميكروباص قيادته، سقطت عليها مقطورة نقل ثقيل محملة بالرمال.

وفي سياق متصل، تسبب الرياح العنيفة في سقوط سور فيلا بمنطقة كفر عبده بحي شرق الإسكندرية، ما أسفر عن تحطم 3 سيارات ملاكي تصادف وقوفها بجواره.

اختفاء الشواطئ

وتسببت الأمواج العاتية التي وصل ارتفاعها نحو 5 أمتار، في تحطيم أجزاء من سور الكورنيش وتحديدًا بمنطقتي بئر مسعود ولوران شرقي الإسكندرية.

وأسفرت عمليات النحر وأمواج البحر في تآكل الرمال واختفاء عدد كبير من الشواطئ شرقي المدينة من بينها سيدي بشر المميز وإدوارد الخراط وميامي وغيرها، في الوقت الذي وضعت فيه هيئة حماية الشواطئ حواجز خرسانية لحمايتها.

سقوط أعمدة الإنارة

وأسفرت الرياح عن سقوط 3 أعمدة إنارة ولافتة إعلانية بأحياء وسط وغرب الإسكندرية، معظمهم بطريق الكورنيش، دون إصابات أو تأثير على حركة المرور.

فيديو قد يعجبك: