إعلان

المتحف الكبير.. مسار الطريق البديل للقادم من إسكندرية الصحراوي (فيديو)

06:24 ص الأربعاء 08 ديسمبر 2021

المتحف الكبير

كتب- يوسف عفيفي:

نشرت محافظة الجيزة، فيديو جديد يشرح للمواطنين الطريق البديل أمام القادمين من طريق الإسكندرية الصحراوي، وذلك استعدادا لغلق الطريق أمام المتحف المصري الكبير لبدء تنفيذ محطة مترو الأنفاق بذلك القطاع ضمن مراحل تنفيذ المشروع القومي لمترو الأنفاق.

وتفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، مسار طريق كفر غطاطي الواقع أسفل الطريق الدائري للبدء في أعمال رفع كفائته وتطويره وربطه بطريق المنصورية لاستغلاله كمحور مروري بديل للقادم من طريق مصر إسكندرية الصحراوي ونزلة الطريق الدائري والمتجه لشوارع فيصل والهرم.

وأكد المحافظ، خلال جولته مع مسئولي الهيئة القومية لمترو الأنفاق، على ضرورة القيام بتطوير ورفع كافة الطريق بشكل شامل قبل الشروع في غلق الطريق أمام المتحف الكبير.

وأشار راشد، إلى تدعيم وتدبيش الأرصفة الموجودة على جانبي الطريق لمراعاة عوامل الاستدامة ولكي تتحمل حجم الحركة المرورية خلال فترة الغلق إلى جانب رفع كفاءة الشوارع الجانبية الموجودة بالمنطقة.

وكلف محافظ الجيزة، الأجهزة التنفيذية بالتعاون مع مسئولي الهيئة العامة لمترو الإنفاق وتقديم كافة أوجه الدعم وتذليل أية عقبات قد تواجههم لسرعة إنجاز الأعمال المطلوبة في خلال فترة وجيزة لما لذلك من أهمية بالغة كأحد المحاور المرورية البديلة واستيعاب حجم الحركة المرورية المتوقعة عند تنفيذ أعمال الغلق.

كما وجه المحافظ بضرورة التنسيق مع وزارة الري والموارد المائية لدراسة أماكن التغطية التي يمكن استغلالها لتوسعة نهر الطريق مما يسهم في تيسير الحركة المرورية للمنطقة وخدمة المواطنين.

وشدد على حي الهرم بضرورة مراجعة خطوط التنظيم، ورفع كافة أوجه التعديات الموجودة بالطريق لتوسعته واستغلاله بشكل أمثل، موجها بسرعة رفع كفاءة الإنارة وتهذيب الأشجار الموجودة بطول الطريق.

فيديو قد يعجبك: