إعلان

جامعة حلوان تنظم المؤتمر الدولي الثالث للسياحة الرياضية بالتعاون مع كيمنتز الألمانية

01:40 م الإثنين 29 نوفمبر 2021

كتبت- داليا شبل:

نظمت جامعة حلوان ممثلة في كليتى السياحة والفنادق والتربية الرياضية للبنات بالقاهرة، المؤتمر الدولي الثالث وعنوانه "السياحة الرياضية المستدامة في مصر"، بالتعاون مع الجامعة الألمانية كيمنتز.

وحسب بيان جامعة حلوان، اليوم الاثنين، عقد المؤتمر ضمن فاعليات المشروع الدولي للسياحة الرياضية الممول من الهيئة الألمانية للتبادل العلمىDAAD، وتضمنت جلسات المؤتمر إلقاء الضوء على أهمية السياحة الرياضية المستدامة ومستقبلها، ودور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تعزيز السياحة الرياضية، وفرص تعزيز السياحة الرياضية المستدامة فى مصر وإمكانية التسويق لأنشطتها. وخلال الجلسة الافتتاحية التي ضمت مشاركين من الصناعة، تم رسم خارطة الطريق لدعم هذا النمط المتميز من السياحة في ظل الحفاظ علي استدامة المقصد السياحي المصري من خلال ربط البرامج الاكاديمية بالصناعة.

وأوضح الدكتور ممدوح مهدي القائم بعمل رئيس الجامعة أهمية هذه اللقاءات العلمية والمؤتمرات التي تهدف لتحقيق التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين المتخصصين والباحثين في المجالات المختلفة خاصة في ظل الاهتمام الكبير بالسياحة في مصر وضرورة الترويج لكافة المقاصد السياحية فهي واجهة مصر ومن أهم مصادر الدخل القومي.

وأشادت الدكتورة منى فؤاد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث بالتعاون المثمر بين جامعة حلوان وجامعة كيمنتز الألمانية من خلال مشروع مشترك يستهدف بناء قدرات أعضاء المجتمع الجامعي وتعزيز فرص التعاون البحثى والتدريسي في مجال السياحة الرياضية المستدامة بتطوير برامج دولية مشتركة .

وأشارت الدكتورة أمل رياض عميد كلية التربية الرياضية، إلى أن السياحة الرياضية هى إحدي الوسائل الهامة في الترويج للمقصد السياحي بما يضفي عليه متعة وترفيهاً تسعي إليه كل الشعوب، وقد شهدت العديد من مواطن الجذب السياحي في مصر بطولات رياضية عديدة.

وأكدت الدكتورة ميادة بلال مدير مكتب العلاقات الدولية على فعالية التعاون بين الجامعتين لترسيخ مفهوم السياحة الرياضية المستدامة في مصر واستثمار الموارد المتاحة لتعزيز سبل التعاون المشترك في أحداث دولية مستدامة، ومشاركات فعالة من القطاعين السياحي والرياضي لإدارة السياحة الرياضية ذات التأثير الاقتصادي الرشيد، والبيئى المستدام والمعزز للدور الاجتماعى المسؤول من الجامعات.

وخلال جلسات المؤتمر عرض الباحثون وأعضاء هيئة التدريس من الجامعتين عددا من الأبحاث العلمية التي تتناول الأبعاد المختلفة للسياحة الرياضية المستدامة.​

فيديو قد يعجبك: