إعلان

هاني شاكر أمام البرلمان: نقابة الموسيقيين لا تزال تعمل على ضبط ما يتم تقديمه على الساحة الفنية

09:28 م الأحد 28 نوفمبر 2021
هاني شاكر أمام البرلمان: نقابة الموسيقيين لا تزال تعمل على ضبط ما يتم تقديمه على الساحة الفنية

هاني شاكر

كتب- نشأت علي:

ناقشت لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب مشروع قانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 35 لسنة 1978 بشأن إنشاء نقابات واتحاد نقابات المهن التمثيلية والسينمائية والموسيقية لإيجاد صيغة لزيادة قدرات النقابات المهنية القائمة وتفعيل دورها لتقديم رعاية طبية ومالية لأعضاءها من أصحاب المهن التمثيلية والموسيقية والسينمائية، ومشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 83 لسنة 1976 بإنشاء نقابة الفنانين التشكيليين.

وقالت درية شرف الدين رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب: "لا دور حقيقي لهيئة الرقابة على المصنفات الفنية على الحفلات التي تعقد خارج القاهرة".

وأوضحت شرف الدين أن هيئة الرقابة على المصنفات الفنية لا يوجد لها آية هيئات أو مكاتب خارج القاهرة وبالتالي ليس لها رقابة شاملة على الأعمال الفنية التي يتم إقامتها بعيدًا عن مقر الهيئة داخل القاهرة، مشيرةً إلى ضرورة تفعيل الدور الرقابي لمواجهة التحديات الثقافية والفنية والاجتماعية.

وفي ذات السياق أكد الدكتور خالد عبدالجليل، رئيس هيئة الرقابة على المصنفات الفنية أهمية تعديل القانون ووضع آليات جديدة لمتابعة وسائل التواصل الاجتماعي و"يوتيوب".

وتابع عبدالجليل أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة رفض التوسع في عمل الهيئة عن طريق رفضه تعيين عدد من الموظفين للتوسع في الأقاليم وممارسة نشاطك وسيطرته على المجال الفني والثقافي. ما أضعف قيمة وقدرة الهيئة على مزاولة نشاطها.

وأضاف أن الهيئة رغم امتلاكها الضبطية القضائية إلا أنها غير قادرة على الدخول إلى أماكن سياحية وعدد من الفنادق بعينها، وأن موظفي الهيئة يتم منعهم من ممارسة أعمالهم، وأن أكثر ما يمكن اتخاذه من هيئة الرقابة هو تحرير محاضر عن طريق آلياتها وادواتها التي تتعامل بها مع ما يقع من مخالفات.

وأكد الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين أن سحب صفة الضبطية القضائية من نقباء النقابات المهنية والفنية سيغل يد النقابات لتنظيم العمل على الساحة الفنية والثقافية والاجتماعية، مشيرًا إلى أن نقابة الموسيقيين لا تزال تعمل على ضبط مراقبة ما يتم تقديمه على الساحة الفنية.

وقال شاكر إن النقابة لا تستطيع العمل إلا في وجود الشرطة وأن النقابة ليس لديها من الأدوات مواجهة وقوع أي مخالفة أو إسفاف فني في الحفلات الغنائية أو داخل الفنادق أو القرى السياحية، متابعًا أن موظفي النقابة يتم منعهم من مزاولة أعمالهم في بعض المرافق والقرى السياحية، مشيرًا إلى ضرورة إعفاء مكتبه الإسكندرية من الضرائب نظرًا لما تقدمة من حفلات راقية تمثل صورة حضارية جميلة لمصر.

وكانت اللجنة وافقت نهائيًا على مشروع القانون رقم 35 لسنة 1978 بشأن إنشاء نقابات واتحاد نقابات المهن التمثيلية والسنيمائية والموسيقية.

أفضل 8 هواتف بسعر أقل من 5000 جنيه

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي