إعلان

لمواجهة السحابة السوداء.. رفع درجة الاستعداد القصوي بالشرقية

02:27 م الثلاثاء 26 أكتوبر 2021

الشرقية-هبه القصاص:

أعلنت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الشرقية، رفع درجة الاستعداد القصوي، خلال الفترة من أول أغسطس وحتى نهاية نوفمبر القادم، تزامنًا مع بدء موسم حصاد الأرز لمواجهة ظاهرة حرق قش الأرز.

وقال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن قراره جاء تنفيذًا لمنظومة التخلص الآمن والتعامل السليم مع المخلفات الزراعية، والتي بدأتها وزارة البيئة منذ عام 2009 وحتى الآن.

وأوضح المحافظ، أن غرفة العمليات الفرعية التابعة لوزارة البيئة نسقت مع محافظة الشرقية ومديرية الأمن ومديرية الزراعة والحماية المدنية لفتح 87 موقع تجميع قش أرز مطابق لاشتراطات الحماية المدنية بمراكز ومدن المحافظة، وتأجير 28 معدة (مكبس - جرار- لمامة - فرامة)، مملوكة لوزارة البيئة لمتعهدي جمع المخلفات الزراعية بإيجار رمزي.

وأكد المحافظ أن الدولة تسعى جاهدة لتعظيم الاستفادة الاقتصادية للمخلفات الزراعية باستخدام مختلف الآليات من توعية ودعم مشروعات تجميع وتدوير القش وتحويله لأعلاف وسماد عضوي، كنوع من المساعدة للفلاح في ظل الارتفاع الملحوظ لأسعار الأعلاف، مشيرًا إلى تجميع ما يقرب من 65 ألف طن قش أرز للاستفادة منها حتى الأن.

وفى سياق متصل أوضح الدكتور مجدى الحصري رئيس الفرع الإقليمى لجهاز شؤون البيئة بالشرقية والإسماعيلية أن فريق عمل غرفة عمليات وزارة البيئة حرر 10 محاضر للحرق خلال شهر أكتوبر بنطاق المحافظة، وسيتم تطبيق القانون على المخالفين.

فيديو قد يعجبك: