إعلان

"قوة – عزيمة".. عروض عسكرية وقتالية لطلاب الكليات والمعاهد العسكرية في حفل تخرجهم

10:57 ص الإثنين 25 أكتوبر 2021

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمود مصطفى:

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح الاثنين، حفل تخريج دفعات جديدة من الكليات والمعاهد العسكرية، بمقر الكلية الحربية.

وبدأ العرض العسكري للحفل باستعراض للطيران بمناسبة حرب أكتوبر المجيد، وقدم طلاب الكليات العسكرية عرضا رياضيا قاموا باستعراض الكفاءات الخاصة، مرددين " قوة ..عزيمة.. إيمان.. نصر ".

وأدى طلاب الكليات العسكرية مجموعة من تدريبات اللياقة البدنية تدربوا عليها خلال فترة دراستهم، تضمنت تدريبات ثلاثية لرفع اللياقة البدنية وتنمية روح الفريق والتعاون، وأدى الطلاب تمرينات رباعية أظهرت مدى كفاءتهم كمقاتلين.

وجسد الطلاب أشكال وأرقام دفعات خريجي الكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة، ورددوا النشيد الوطني.

واستعرض الطلبة المقاتلون، في ساحات العرض، مهاراتهم بالدراجات الهوائية التي تم استحداثها مؤخرا داخل الكليات العسكرية لرفع اللياقة البدنية للطلبة، وكوّن الطلبة تشكيلات منتظمة أظهرت المهارات العالية والثقة بالنفس، لتعظيم الاستفادة من ممارستها ورفع اللياقة البدنية للطلبة.

وظهرت مهارة قائدي الدراجات الهوائية في تنفيذ التقاطعات المختلفة داخل ساحة العرض، وتم استخدام محدثات الصوت داخل العرض.

وعقب ذلك، استعرض الطلاب فنون القتال المتلاحم والدفاع عن النفس، وظهر ضباط الصاعقة لتنفيذ أعمال النزول المختلفة، كما نفذ الطلبة المقاتلون بالكلية الحربية والشرطة بمشاركة القوات الخاصة من رجال الصاعقة والمظلات، أعمال الهبوط السريع باستخدام الأسلحة الصغيرة.

وأدت مجموعة مجموعة من الطللاب المقاتلين، أمام المنصة، حركات الاشتباك الحر والقتال المتلاحم.

وشاركت في العرض مجموعة من أبطال مصر الحاصلين على ميداليات أوليمبية وباراليمبية في طوكيو 2020 يتقدمهم العقيد الدكتور محمد عبده أبو ستيت الحاصل على المركز الأول في بطولة العالم للكيك بوكسنج "إير فورس 1".

فيديو قد يعجبك: