إعلان

نحن الدولة الوحيدة التي تستخدمه.. متحدث البترول: لم نتعرض لإلغاء بنزين 80

11:17 م الأحد 17 أكتوبر 2021

حمدي عبدالعزيز المتحدث باسم وزارة البترول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال المهندس حمدي عبدالعزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، إن ما نشر حول إلغاء "بنزين 80" غير دقيق على الإطلاق.

وأوضح "عبدالعزيز"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم"، المذاع عبر فضائية "دي ام سي"، اليوم الأحد، أن جمعية البترول المصرية عقدت ندوة، اليوم الأحد، بحضور المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، تحدث عن التحديات التي واجهت قطاع البترول والغاز، وأهم ما أنجزها خلال الفترة الماضية، لافتًا إلى أنه تم التحدث عن حزمة من المشروعات، بعضا تم تنفيذها والأخرى في مرحلة التشغيل.

وأضاف أنه لدينا فرصة لإنتاج بنزين وسولار عالي الجودة متوافق مع المواصفات العالمية، وهذا في إطار استراتيجية الوزارة لتحسين مواصفات البنزين، وإنتاج بنزين ذي جودة، وكذلك توسعنا في استخدام الغاز الطبيعي كوقود.

وتابع: "مصر الدولة الوحيدة تستخدم بنزين 80، هو أردأ أنواع البنزين حاليًا وغير صالح للسيارات الجديدة التي تُصنع حاليًا ويسبب مشكلات لمحركات السيارات".

وأكمل: "لما نوصل لقدرات إنتاجية لبنزين ذا جودة عالية، متوافقة بيئيًا، وساعتها لكل حادث حديث، ولكن إحنا بنقول عايزين ننتج نوعيات من البنزين عالي الجودة، وعندنا غاز طبيعي يستخدم كوقود للسيارات صديق بالبيئة، ولكن لم نتعرض لإلغاء بنزين 80، ولكن بنقول إنه لا يُستخدم عالميًا".

.

فيديو قد يعجبك: