إعلان

السجن لأب وممرض بسبب ختان "طفلة شبرا".. ومحكمة الجنايات تكشف حيثيات الحكم

08:09 م السبت 25 سبتمبر 2021

محاكمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، بمعاقبة أب وممرض غيابيًا بحبس الأول 3 سنوات مع الشغل، والسجن المشدد للثاني 10 سنوات لقيامهما بختان المجني عليها ابنة المتهم الأول بالمخالفة للقانون وتسببا في إحداث عاهة مستديمة للمجني عليها يستحيل علاجها.

صدر الحكم برئاسة المستشار سامح عبدالحكم رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين عبدالرحمن صفوت الحسيني، ومحمود خليل، وبحضور عبدالرحمن الدش وكيل نيابة قسم أول شبرا الخيمة، وأمانة سر أشرف حسن

قالت المحكمة، في حيثيات حكمها إن الواقعة المطروحة جرى ارتكابها قبل تغليظ العقوبة بالتعديل الأخير الصادر بقانون رقم ( ١٠ ) لسنة ٢٠٢١ بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات والذي غلظ عقوبة الختان واعتبرها جناية.

وأكدت المحكمة، أن إحالة الواقعة إلى المحكمة قد تمت باعتبارها جناية عاهة مستديمة وفقا لما هو ثابت بالأوراق إذ أن ارتكاب الواقعة جرى قبل صدور القانون بالتعديل الأخير.

أضافت المحكمة في حيثياتها أن هذا الحكم بمثابة جرس إنذار لكل أب أو ولي أمر ولكل من ينتسب زورا لمهنة التمريض ويسيء إليها بأن تغليظ عقوبة الختان بالقانون الأخير واعتبارها جناية في حق كل من طلب إجراء جريمة الختان تنظر أمام محاكم الجنايات يعني بكل وضوح مد حق الإبلاغ عن جرائم الختان وتعقب مرتكبيها من ثلاثة سنوات كجنحة إلى عشر سنوات كجناية وفقا لنص المادة ( ١٥) من قانون الإجراءات الجنائية.

فيديو قد يعجبك: