إعلان

بالفيديو| باحث بالأزهر يرد على الرؤيا المتداولة عن خادم الحجرة النبوية (خاص)

01:35 م الثلاثاء 21 سبتمبر 2021

الشيخ ابو اليزيد علي سلامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

رد الدكتور ابو اليزيد سلامة، الباحث الشرعي بمشيخة الأزهر الشريف، عبر فيديو بثه موقع مصراوي عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، عن الرؤيا "المزعومة والمتداولة" عن خادم الحجرة النبوية، والتي قال فيها إنه رأي رسول الله- صلى الله عليه وسلم- وأن النبي أمره أن ينشر هذه الرسالة وعلى من رأي هذه الرسالة عليهم ان يكتبوها ويقوموا بنشرها وإن لم ينشروها يحصل لهم بلاء في حياتهم في خلال شهر واحد، وأما الشخص الذي ينشرها فهو الذي ينجو.

أكد أبو اليزيد أن هذه الرسالة تظهر بين الحين والآخر، ولكن بعد ما دققنا بهذا الأمر وبدأت تنتشر مرة أخرى على الانترنت فرأينا ان هذه الرسالة يتم نشرها من قديم الأزل منذ أكثر من 100 سنة، وقد تكلم عنها الشيخ رشيد رضا- رحمه الله- تكلم عن هذه الرسالة وقال انه رأى الرسالة بعينيه منذ أكثر من 100 سنة من الآن ولكنه لم يهتم بها ولا ينظر إليها ولم يحصل له شيء.

وأضاف الباحث الشرعي أن كل العلماء الموجودين مصر وفي بلاد الحرمين الشريفين، أنكروا هذه الرسالة، وقالوا إن هذا الكلام باطل وغير جائز وليس من الشرع في شيء، مؤكدا أنه يجب علي المسلم أن يحارب مثل هذه الشائعات ومثل هذه الكلمات الغير صحيحة والباطلة لأنها تعتمد على تخويف الناس وعلى بث الرعب في قلوبهم.

وأضاف سلامة، عبر الفيديو الخاص لمصراوي، أن النبي- صلى الله عليه وسلم- لم يقل ذلك ولم يفعل، وأما عن حلفان هذا الرجل مرارا وتكرارا، فقال سلامه إن اول من حلف بالله كاذبًا كان الشيطان، مستشهدا في ذلك بقول الله- تعالى- في سورة الأعراف "وَقَاسَمَهُمَا إِنِّي لَكُمَا لَمِنَ النَّاصِحِينَ".

وبين الباحث ان ربنا- سبحانه وتعالى- حذرنا وقال في سورة، القلم "وَلَا تُطِعْ كُلَّ حَلَّافٍ مَّهِينٍ* هَمَّازٍ مَّشَّاءٍ بِنَمِيمٍ*مَّنَّاعٍ لِّلْخَيْرِ مُعْتَدٍ أَثِيمٍ"، مؤكدًا أن هذا الكلام باطل.اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: