إعلان

التعليم العالي: إطلاق برنامج "تسريع التسويق" لدعم وتمويل المبتكرين والنوابغ

12:11 م الخميس 19 أغسطس 2021

الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إطلاق صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ لبرنامج "تسريع التسويق"، والذي يستهدف المبتكرين للتقدم بأفكارهم التي تحتاج إلى الرعاية أو الدعم أو التمويل، وذلك اعتبارا من أول شهر سبتمبر المقبل، ولمدة شهر.

جاء ذلك خلال رئاسة الوزير لاجتماع مجلس إدارة الصندوق،اليوم الخميس، بحضور الدكتور ياسر رفعت نائب الوزير لشئون البحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور نائب الوزير لشئون الجامعات، الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، الدكتور محمد عامر المدير التنفيذي للصندوق، وأعضاء المجلس، وذلك بمقر الوزارة.

وأكد وزير التعليم العالي، أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من الاهتمام بالابتكار، وتنفيذ آليات جديدة لاحتضان أفكار المبتكرين، والتيسير على الباحثين، لافتا إلى أن الأولوية ستكون للأفكار التي تحتاجها الدولة واختيار الأنسب من خلال تقييم دقيق وعلمي للابتكار، وتقييم مستوى الجاهزية التكنولوجية للأفكار المقدمة.

وقال الدكتور خالد عبد الغفار إن الفترة المقبلة ستشهد كذلك تعاونا بين صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ لدعم طلبة مدارس المتفوقين STEM في مجال الملكية الفكرية، والابتكار، والاختراع، وريادة الأعمال، مضيفا أنه تم تخصيص موازنة خاصة بدعم طلاب مدارس المتفوقين خلال العام المالي الحالي، كما سيتم مد هذا الدعم إلى طلاب الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية، والطلاب بمختلف المراحل الدراسية.

وأشار الوزير إلى ضرورة متابعة الخطة الاستراتيجية وخطة عمل الصندوق بما يضمن تحقيق الهدف من إنشائه، والعمل بكفاءة وفاعلية، وأن تصل برامج الصندوق إلى المبتكرين والنوابغ، فضلاً عن تقديم كافة أوجه الدعم الممكنة لنشر الوعي بأهمية الابتكار والاختراع، موضحا أن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا بالابتكار والاختراع واحتضان الأفكار والعمل على تطويرها وتنميتها للوصول بها إلى منتجات ذات مردود اقتصادي.

ووجه وزير التعليم العالي بإعداد خطة للتعريف بأهداف الصندوق تستهدف الوصول إلى جميع أفراد المجتمع المصري؛ حتى يتمكن كافة المبتكرين والنوابغ من الاستفادة من الرعاية والدعم والتمويل الذي يقدمه الصندوق.

ووافق المجلس على اعتماد الحساب الختامي للصندوق للعام المالي 2020/2021، وإعداد تقرير بأعمال وإنجاز الصندوق منذ بدء نشاطه في نوفمبر 2020 تمهيدًا لعرضه على رئيس مجلس الوزراء، واعتماد موازنة لدعم طلاب مدارس المتفوقين STEM في مجال الملكية الفكرية والابتكار والاختراع وريادة الأعمال.​

فيديو قد يعجبك: