محافظ شمال سيناء: إغلاق جزئي للطرق في العريش خلال إنشاء المحاور الجديدة

06:50 م الخميس 29 يوليه 2021
محافظ شمال سيناء: إغلاق جزئي للطرق في العريش خلال إنشاء المحاور الجديدة

جانب من الاجتماع

شمال سيناء - أشرف سويلم:

أكد محافظ شمال سيناء اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، أنه منذ بدء العمل في المرحلة الأولى من المحاور قبل شهر، بدءًا من منطقة الريسة شرق العريش، جرى بدء العمل فى المرحلة الثانية اعتبارا من بعد غد السبت.

وأضاف المحافظ: يتبع ذلك فرض إغلاق جزئى من بوابة العريش حتى منطقة المساعيد ليكون السير من خلال حارة واحدة فى الاتجاهين، وسيكون هناك إغلاقا كليا بداية من منطقة الحديقة بالمساعيد وحتى شارع الخزان فى الاتجاهين حيث تم تحويل المرور إلى طرق بديلة على أن تكون حركة السير من بوابة العريش مروراً بشارع الحسين بالمساعيد لشارع أسيوط حتى شارع الخزان.

وأكد المحافظ، على مسؤولية مجلس مدينة العريش في الإشراف على تنفيذ المحاور ومتابعة مجموعات العمل وإنهاء المرافق المختلفة في كل مرحلة تباعًا.

وأهاب المحافظ، بالمواطنين بالتعاون التام أثناء العمل فى المحاور والالتزام بالتعليمات وتغيير خطوط السير لسرعة إنجاز الأعمال وتسهيل حركة المرور حتى يتم الانتهاء من المحاور الثلاثة لتطوير مدينة العريش بناء على توجيهات القيادة السياسية.

كما أكد المحافظ، مجددا على اهتمام الدولة والرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم وتطوير المرافق الخدمية وإقامة العديد من المشروعات في نطاق محافظة شمال سيناء مشيراً إلى أنه تم إنفاق مبلغ 650 مليار جنيه خلال الفترة الماضية معظمها مرافق خدمية ومشروعات بنية تحتية.

كما طالب المحافظ، بتحديد الضوابط الخاصة بالتجمعات التنموية الجاري انشائها بوسط سيناء والشروط الخاصة بالمستفيدين منها وتوزيعها واعلانها على المواطنين ، والتيسير على المواطنين في كافة الخدمات خاصة أسر الشهداء والمصابين الى جانب سرعة الانتهاء من مرافق المنطقة الحرفية وتجهيز رخص الورش خلال مدة لا تزيد عن 6 شهور.

وأكد المحافظ، على شمول المحافظة ضمن مبادرة حياة كريمة من خلال منظومة تطوير القرى ومنظومات أخرى جارى تنفيذها داخل المحافظة بجميع مراكزها ومدنها وقراها علاوة على الاستفادة من محطة معالجة مياه بحر البقر التى توفر 5.2 مليون مترا مكعبا من المياه يوميا تستخدم في زراعة 450 ألف فدانا بوسط سيناء جارى تجهيز 271 ألف فدانا منها كمرحلة أولى بخلاف 275 ألف فدانا تروى على مياه ترعة السلام.

وشدد المحافظ، على جميع المسئولين ومرافق ومديريات الخدمات بعرض الانجازات التى تمت خلال الفترة الماضية وتحديث بياناتها أولا بأول واعلانها للمواطنين والتيسير عليهم في كافة الخدمات.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
881

إصابات اليوم

47

وفيات اليوم

649

متعافون اليوم

323733

إجمالي الإصابات

18242

إجمالي الوفيات

273154

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي