إعلان

أمين الفتوى يوضح كيفية التخلص من وسواس الحلف بالله على كل شيء

01:51 م السبت 19 يونيو 2021

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

ما كيفية التخلص من وسواس الحلف بالله على كل شيء؟.. سؤال تلقاه الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، و في إجابته أوضح قائلاً إنه الإنسان ان يعود نفسه على عدم الحلف، مشيرا على ان هذا تكون حالة مرضية تحتاج إلى علاج مضاد.

وأضاف، وسام، عبر فيديو نشرته دار الإفتاء عبر قناتها على يوتيوب، بأنه عند الحلف عليك ان تذكر نفسك دائما بأنك لا تحلف، وعلى المسلم ان يعود نفسه على ذلك بالتدريج على عدم الحلف.

وأوضح أمين الفتوى أنه من يفعل ذلك ولا يقدر على الابتعاد واستمر في الحلف، في هذه الحالة على الإنسان ان يعرض نفسه على طبيب، منوها على ان هذا الامر يكون حالة نفسية ووسواس.



وكان الداعية الدكتور محمد أبو بكر، قد تلقى ، سؤالا يقول: ما الفرق بين وسواس النفس ووسواس الشيطان؟

قال الداعية إن الفرق بين وسواس الشيطان ووسواس النفس، أن الشيطان يأمر بالمعصية، وأما النفس فتأمر الإنسان بما تحب من الأمور الدنيوية.

وأضاف أبوبكر، في لقائه ببرنامج "وبكره أحلى" المذاع عبر فضائية "النهار"، أن الشيطان لا يأمر بارتكاب المعصية بطريق مباشر، لكنهأحيانًا يُزين المعصية مفروشة بطريق الطاعة،

مستشهدا في ذلك بقصة عابد بني إسرائيل الذي بلغ من الصلاح والتقوى، ولكن زين له الشيطان بعد ذلك ما جعله يزني ويقتل ويكفر بالله بعد ذلك. ونصح أبوبكر: إذا أمرتك نفسك، والشيطان بشيء، أو نهتك نفسك والشيطان عن شيء فخالفه ما لأنهما عدواك.


فيديو قد يعجبك: