إعلان

أفريكسيم بنك يخطط لضخ 3 مليارات دولار لتمويل قطاعات في مصر خلال 2021

02:17 م الخميس 17 يونيو 2021

مقر أفريكسيم بنك في القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قالت مصادر في البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد (أفريكسيم بنك)، إن البنك يخطط لضخ 3 مليارات دولار لمصر خلال العام الجاري لتمويل مشروعات وقطاعات مختلفة بما يمكنها على مواجهة تبعات فيروس كورونا.

وأشارت المصادر لمصراوي، إلى أن التمويلات المستهدفة تأتي بالتعاون مع البنوك المصرية والشركات في القطاع الخاص بما يعزز دعم التجارة الخارجية لمصر والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وغير ذلك من المشروعات المختلفة.

وكان أفريكسيم بنك وافق على ضخ 600 مليون دولار للمصرف المتحد و200 مليون دولار لبنك القاهرة خلال العام الجاري.

وقال عمرو كامل، نائب رئيس البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد (أفريكسيم بنك)، لمصراوي، في وقت سابق إن البنك ضخ تمويلات بما يقرب من 5 مليارات دولار لمصر خلال 2020 لتمويل قطاعات مختلفة لمساعدتها في مواجهة التبعات الاقتصادية السلبية الناجمة من فيروس كورونا المستجد.
مختلفة.
ويعد بنك التصدير والاستيراد الأفريقي (أفريكسيم بنك) مؤسسة مالية أفريقية متعددة الأطراف تتمتع بمهمة تمويل وتعزيز التجارة داخل أفريقيا وخارجها.

وتأسس أفريكسيم بنك في أكتوبر 1993، وهو مملوك للحكومات الأفريقية، وبنك التنمية الأفريقي والمؤسسات المالية الأفريقية المتعددة الأطراف الأخرى بالإضافة إلى المستثمرين من القطاعي العام والخاص الأفارقة وغير الأفارقة وتعد مصر من أكبر المساهمين في رأسمال البنك.

فيديو قد يعجبك: