إعلان

بالصور.. "بالونات وحلوى" بعد صلاة عيد الفطر في الإسكندرية

08:55 ص الخميس 13 مايو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري ومحمد عامر:

احتفل عشرات المصلين اليوم الخميس، بأول أيام عيد الفطر المبارك، بساحة مسجد سيدي أبوالعباس المرسي بمنطقة ، وذلك عقب أداء صلاة العيد التي أقيمت داخل المسجد وسط إجراءات احترازية للوقاية من جائحة كورونا.

ووزع عدد من المواطنين البالونات والحلوى على المصلين وسط أجواء احتفالية وإجراءات احترازية ارتدوا خلالها الكمامات للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا.

وأدى المصلون، صلاة عيد الفطر المبارك، صباح اليوم الخميس، في مسجد أبو العباس المرسي بالإسكندرية، بالتزامن مع عدد من المساجد الكبرى بالمحافظة التي سمح بالصلاة فيها، وسط إجراءات احترازية للوقاية من جائحة كورونا.

وطبقت مديرية الأوقاف ضوابط صلاة العيد الفطر المبارك بنفس ضوابط صلاة الجمعة المتاح إقامتها بالمساجد الكبرى، مع عدم السماح بإقامتها بأي ساحات،وتضمنت ارتداء الكمامة، اصطحاب سجادة الصلاة الشخصية، ومراعاة مسافات التباعد الاجتماعي، واستمرار عدم فتح دورات المياه، فضلا عن حظر اصطحاب الأطفال حفاظا على سلامتهم.

وفتحت المساجد أبوابها قبل الصلاة بعشر دقائق، واستغرق وقت التكبيرات سبع دقائق وخطبة العيد عشر دقائق، كما فتحت مصليات السيدات بالمساجد التي بها واعظة أو مشرفة معتمدة من الأوقاف مع مراعاة جميع الضوابط الاحترازية، ومنع اصطحاب الأطفال أو أي أطعمة أو مشروبات، فيما يجرى الغلق عقب الصلاة مباشرة.

فيديو قد يعجبك: